الرئيسية البديل الرياضي دوري أبطال أوربا… برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيان يقتربان من التأهل إلى المربع الذهبي

دوري أبطال أوربا… برشلونة وأتلتيكو مدريد الإسبانيان يقتربان من التأهل إلى المربع الذهبي

كتبه كتب في 11 أبريل 2024 - 12:20 ص

جريجة البديل السياسي 

اقترب برشلونة الإسباني من التأهل إلى المربع الذهبي، عقب انتصاره بثلاثة أهداف لهدفين على باريس سان جيرمان الفرنسي، في المباراة التي جرت أطوارها، اليوم الأربعاء، على أرضية ملعب بارك دي برانس، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوربا.

ودخل الفريقان المباراة في جولتها الأولى بعزيمة افتتاح التهديف مبكرا، بغية تسيير اللقاء بالطريقة التي يريدانها مع مرور الدقائق، للاقتراب من التأهل إلى نصف النهائي، ومواجهة المتأهل من مواجهة أتليتكو مدريد الإسباني وبروسيا دورتموند الألماني، علما أن الطرفين تبادلا السيطرة والهجمات.

وبعد العديد من المحاولات الفاشلة، تمكن برشلونة الإسباني من افتتاح التهديف في الدقيقة 37 بفضل اللاعب رافينيا، ليجد باريس سان جيرمان الفرنسي نفسه متأخرا على أرضية ميدانه وأمام جماهيره، ومطالبا بالتعديل للعودة في أجواء اللقاء، ما جعله يندفع بأكبر عدد من اللاعبين، أملا في الوصول إلى شباك تير شتيغن، قبل نهاية الشوط الأول.

وحاول باريس سان جيرمان الوصول إلى الشباك بشتى الطرق الممكنة، من خلال المحاولات التي أتيحت له، دون تمكنه من تحقيق مبتغاه، في ظل التسرع في إنهاء الهجمات، بعد الوصول المتكرر لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، في حين لم يفلح برشلونة في تسجيل الهدف الثاني، بالرغم من الفرص التي سنحت له، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء تشافي بهدف نظيف على رفاق كيليان مبابي.

وتمكن باريس سان جيرمان من تعديل النتيجة مع بداية الجولة الثانية، بفضل اللاعب ديمبلي، بتسديدة قوية من داخل مربع العمليات، لم تترك أية فرصة للحارس تير شتيغن للتصدي، معيدا بذلك المباراة إلى نقطة البداية، ليبحث مجددا كل فريق عن هدف الانتصار، الذي سيقرب مسجله من المرور إلى نصف النهائي.

ولم ينتظر رفاق كيليان مبابي كثيرا لإضافة الهدف الثاني وتحقيق « الريمونتادا »، بعدما تمكن فيتينيا من زيارة الشباك بعد ثلاث دقائق فقط من التعادل، ليجد برشلونة نفسه متأخرا في النتيجة، ومطالبا بالتعديل، بعدما كان متقدما، ليستمر الشد والجذب بين الطرفين خلال الشطر الثاني من اللقاء، بحثا عن المزيد من الأهداف، بغية خوض مباراة الإياب بأريحية كبيرة.

وفي الوقت الذي كان باريس سان جيرمان يبحث عن الهدف الثالث، باغته برشلونة بالتعادل في الدقيقة 62 عن طريق اللاعب رافينيا، مسجلا هدفه الشخصي الثاني في اللقاء، ومعيدا المباراة إلى نقطة البداية، ليستمر الوضع على ماهو عليه إلى غاية الدقيقة 77، التي عزفت تسجيل برشلونة الثالث بفضل اللاعب أندرياس كريستنسن، لتنتهي بعد ذلك المباراة بانتصار رفاق لامين يامال بثلاثة أهداف لهدفين على أبناء إنريكي.

وسيستقبل برشلونة الإسباني نظيره باريس سان جيرمان الفرنسي، يوم الثلاثاء المقبل، على أرضية ملعب لويس كومبانيس الأولمبي، بداية من الساعة التاسعة ليلا، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوربا.

وفي مباراة أخرى جرت في التوقيت ذاته، على أرضية ملعب سيفيتاس ميتروبوليتانو، لحساب ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوربا، تمكن أتليتكو مدريد الإسباني من الانتصار بهدفين لهدف على بروسيا دورتموند الألماني، مقتربا بذلك من التأهل إلى المربع الذهبي.

وبدأ أتليتكو مدريد الإسباني المباراة في جولتها الأولى بدون مقدمات، بعدما تمكن من افتتاح التهديف منذ الدقيقة الخامسة عن طريق اللاعب رودريغو دي بول، واضعا فريقه في المقدمة، ومبعثرا أوراق إيدين تيرزيتش، مدرب بروسيا دورتموند، ومجبرا إياه على تغيير طريقة لعبه، للبحث عن التعادل بغية العودة في أجواء اللقاء، والخروج بأقل الأضرار قبل مقابلة الإياب.

وفي الوقت الذي كان بروسيا دورتموند يبحث عن التعادل، باغته أتليتكو مدريد بالهدف الثاني في الدقيقة 32 عن طريق اللاعب سامويل لينو، ليكون بذلك الفريق الألماني مطالبا بتقليص الفارق ومن ثم البحث عن التعادل، حيث حاول الوصول إلى شباك يان أوبلاك بشتى الطرق الممكنة، دون جدوى، لتنتهي بذلك الجولة الأولى بتقدم أبناء سيميوني بهدفين نظيفين على رفاق كريم أديمي.

وحاول بروسيا دورتموند تقليص الفارق في الجولة الثانية، من خلال المحاولات التي أتيحت له، إلا أن كل الفرص باءت بالفشل، جراء التسرع في إنهاء الهجمات بعد الوصول لمربع العمليات، سواء أثناء التسديد أو التمرير، في الوقت الذي لم يفلح أتليتكو مدريد في إضافة الهدف الثالث، للاقتراب أكثر من بلوغ المربع الذهبي، ليتمكن بعدها سيباستيان هيلير من تسجيل الهدف الأول للفريق الأصفر، لتنتهي بذلك المباراة بانتصار الفريق الإسباني بهدفين لهدف على نظيره الألماني.

وسيستقبل بروسيا دورتموند الألماني نظيره أتليتكو مدريد الإسباني، يوم الثلاثاء المقبل، على أرضية ملعب سيغنال ايدونا بارك، بداية من الساعة التاسعة ليلا، لحساب إياب ربع نهائي دوري أبطال أوربا.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .