الرئيسية منوعات توقيف عرض مسلسل رمضاني وإحالة أبطاله على النيابة العامة بتهمة “الإساءة لأخلاق المجتمع”

توقيف عرض مسلسل رمضاني وإحالة أبطاله على النيابة العامة بتهمة “الإساءة لأخلاق المجتمع”

كتبه كتب في 9 أبريل 2024 - 5:08 م

جريدة البديل السياسي 

أعلنت وزارة الإعلام الكويتية، توقيف عرض المسلسل الرمضاني “زوجة واحدة لا تكفي”، وإحالة صناعه وأبطاله على النيابة العامة، بتهمة “الإساءة إلى قيم وأخلاق المجتمع الكويتي”.

وحسب وسائل إعلام كويتية، فإن وزارة الإعلام قررت وقف كل الممثلين المشاركين في العمل عن التمثيل في أي أعمال فنية يتم تصويرها بالكويت أو أعمال مسرحية تعرض داخل الدولة.

ووفقا لذات المصدر، فإن الوزارة، شددت في بلاغ، على أنها “تحرص على تطبيق القوانيين والنظم واللوائح على الجميع دون تمييز، لافتة إلى أن دورها هو الحفاظ على قيم وتقاليد المجتمع الكويتي والتمسك بالأخلاق والتقاليد والارتقاء بالذوق العام”.

وأشارت الوزارة، إلى أنها لن تسمح لأي فنان يشارك في أعمال فنية خارج الكويت يتم فيها الإساءة للمجتمع الكويتي من أن يقدم أعماله داخل الدولة، داعيا أهل المجال إلى عدم المساس بقيم وثوابث المجتمع وتقديم رسالة راقية وذات قيمة ترتقي بالقيم الإنسانية والأخلاقية والإنسانية.

يشار إلى أن “زوجة واحدة لا تكفي” مسلسل كويتي درامي يعرض على شاشة إم بي سي في رمضان 2024، يناقش مجموعة من القضايا الاجتماعية مثل تعدد الزوجات، الخيانة، والصراع بين القيم التقليدية والحديثة. وقد أثار جدلا واسعا داخل الكويت منذ عرض أولى حلقاته وتعالت مجموعة من الأصوات، منها البرلمانية، مطالبة بضرورة وقف عرضه، ومحاسبة صناعه.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .