الرئيسية البديل الرياضي جرادة :المطالبة بإحداث ملعب رياضي معشوشب بجماعة عين بني مطهر

جرادة :المطالبة بإحداث ملعب رياضي معشوشب بجماعة عين بني مطهر

كتبه كتب في 31 مارس 2024 - 8:26 م

 رمضان بنسعدون  –  جريدة البديل السياسي 

بعد سنين من المطالبة بإحداث ملعب معشوشب تستجيب لمتطلبات شباب المنطقة لممارسة كرة القدم على مستوى جماعة عين بني مطهر اقليم جرادة ، الشباب يتسائلون:

أين هو ملعب كرة القدم المعشوشب ؟
لقد سئم شباب و أطفال جماعة عين بني مطهر من عدم وجود ملعب لكرة القدم، فالمعاناة اليومية ما زالت مستمرة من غياب ملعب للرياضة الأكثر شعبية في العالم،
في ظل الوضعية التي يوجد عليها الملعب الذي لا يصلح تحت لتربية الابقار الذي لم يخضع ولو مرة وحيدة للإصلاحات، تبقى منطقة عين بني مطهر من الجماعات القليلة التي لا تتوفر على ملعب رياضي بمواصفات مقبولة، وبالأحرى أن تتوفر على ملاعب القرب على شاكلة الجماعات الأخرى، رغم سمعة الرياضة وما انجبته المنطقة من لاعبين كبار حملوا القميص الوطني وتوفرها على فريق اشبال الظهراء لكرة القدم .

وكذا رغم إنجابها لأسماء لامعة تركت بصمتها أيام كان للرياضة شأن واهتمام.

ومازال سكان عين بني مطهر ينتظرون تحقيق حلم بناء ملعب لكرة القدم والذي ظل مطلبا لهم منذ وقت طويل لم يتحقق ليومنا هذا.

وسبق لمجموعة من الفعاليات الرياضية والجمعوية أن طالبت بضرورة التعجيل ببناء ملعب معشوشب وهي المبادرة التي جاءت في سياق معاناة الفرق الرياضية من غياب ملعب يسمح بممارسة كروية فيها الحد الأدنى من الشروط والإمكانيات التي تتوفر لدى الجماعات الاخرى ، بالنظر للأهمية التي يكتسيها وجود بنية تحتية رياضية.

ورغم تردي الممارسة الرياضية بجماعة عين بني مطهر وتراجع كرة القدم المحلية بها إلى أدنى مستوياتها في السنوات الأخيرة، فقد راهنت الفعاليات الرياضية والسياسية والجمعوية على إحداث ملعب الذي بدأ يتلاشى أمر تحققه في الأشهر الماضية، بعد أن اتضح للرأي العام المحلي، أن إثارته في فترة معينة  كانت من ورائه دوافع سياسية، بحكم أن الإشكال الذي طرح نفسه، ينحصر في غياب الإرادة الحقيقية لبنائه بالمنطقة التي باتت في حاجة إلى ملعب رياضي في حجمها.
حيث وجهت عدة  رسائل  مفتوحة إلى السادة : -عامل إقليم جرادة ، رئيس المجلس الإقليمي ، المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة – ، ،رئيس المجلس الجماعي عين بني مطهر في شأن طلب تدخل مستعجل في شأن الواقع الرياضي الذي وصفه بالمر بجماعة في جماعتي بني مطهر وعين بني مطهر .
نظرا لما تلعبه الرياضة من أدوار حاسمة في التنشئة الاجتماعية الجيدة للأطفال والشباب وترسيخ قيم المواطنة والتضامن والتسامح والتنافس الشريف والعمل الجماعي الجاد وما أصبحت تلعبه من أدوار تنموية واقتصادية ترفع من شأن الوطن بين الأمم.
وفي إطار العناية الخاصة التي يوليها الرياضي الأول ملكنا حفظه الله لقطاع الرياضة أثمرت نتائج أبهرت العالم ورفعت من شأن المغاربة ورسخت في نفوسهم قيما نبيلة ومشاعر الاعتزاز والافتخار تنضاف إلى أمجاده التي سجلها التاريخ بمداد من ذهب، يؤسفني أن أخبركم بأن واقع الرياضة بجماعة عين بني مطهر غير منسجم مع هذا التوجه ولا يستجيب للتطلعات .

علما أنها جماعة أنجبت رموزا رياضية شامخة وطنيا ودوليا …

وعلما أن بها شبابا رياضيا واعدا منضبطا ومتخلقا ومسؤولا بجميع دواوير الجماعة، يبدع بإمكانيات بسيطة في ظل بنية تحتية متخلفة ودعم محدود جدا .
إنصافا هذه الجماعة ورموزها الرياضية الوطنية وتحفيز أبنائها وأحفادها من الشباب الواعد ، بالتدخل العاجل لدعم الأندية الرياضية بالجماعة دعما يليق بما سبق ذكره ،وبرمجة ملاعب رياضية من الجيل الجديد بجميع الدواوير ،وتخصيص مركز الجماعة بملعب معشوشب مندمج كامل التجهيزات والمرافق بمنطق الشراكة بين جميع المتدخلين..

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .