أخبار عاجلة

الرئيسية منبر البديل السياسي الأوساخ والأزبال تؤثت مدينة بني أنصار ورئيس المجلس الجماعي خارج التغطية

الأوساخ والأزبال تؤثت مدينة بني أنصار ورئيس المجلس الجماعي خارج التغطية

كتبه كتب في 11 مارس 2024 - 1:50 ص

كريمة العمراني – جريدة البديل السياسي 

عرفت مدينة بني أنصار باب أوروبا ، إنتشارا كبيرا للأزبال والأوساخ في الفترة الأخيرة، بسبب عدم قيام المجلس الجماعي للمدينة بعمله بإنتظام في تدبير قطاع النظافة، إذ لم يقم بمواجهة هذا الكم الهائل من النفايات .

وأضحت مختلف الأحياء والأزقة والشوارع ب ” مدينة بني أنصار مزينة ومزركشة بأطنان من الأزبال والأوساخ.

الإنتشار الواسع للنفايات الصلبة، وإنبعاث الروائح الكريهة المقززة، بفعل جبال من النفايات المتراكمة على جنبات الأزقة والطرق والأراضي  الغير المبنية .وأصبحت الأماكن العامة والشوارع…، مستنقعا ومطرحا للأزبال، مما يؤكد أن عملية جمع النفايات متوقفة أو تتم عبر مسافات زمنية متباعدة.

وتسود موجة غضب في صفوف ساكنة مدينة بني أنصار ، بسبب إنتشار الأزبال وتكدس النفايات، وإستمرار المجلس الجماعي في التغاضي عن الأمر، وعدم تدخله لوضع حد لأزمة النظافة القائمة.

الشيء الذي يعرض حياة المواطنين عامة، وحياة الأطفال خاصة للإصابة بالأوبئة والأمراض الفتاكة.

وفي هذا السياق أفاد مصدر لجريدة البديل السياسي أن سكان مدينة بني أنصار يجدون أنفسهم بين عشية وضحاها يعيشون وسط مزبلة عشوائية.

وتكدس كميات هائلة من الأزبال والأوساخ بمختلف أنواعها، ما يندر بمخاطر صحية وبيئية قد تؤدي إلى إصابة المواطنين بالفيروسات والامراض الجلدية والنفسية المستعصية، وقد تسبب في تدهور الموارد الطبيعية بالمنطقة سيما المياه والتربة.

وفي الأخير أكد المصدر أن  المجلس الجماعي تقع على عاتقه مسؤولية توفير حاويات الأزبال للمواطنين بجميع الأحياء، وتسخير موارد بشرية ولوجستيكية لحل أزمة النظافة بطريقة مستدامة، عن طريق التخلص منها أو معالجتها أو تثمتيها.ولنا عودة للموضوع لاحقا

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .