الرئيسية منوعات جمعية ايمن للتوحد بالناظور تحتفل بمربيات اطفال التوحد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

جمعية ايمن للتوحد بالناظور تحتفل بمربيات اطفال التوحد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

كتبه كتب في 8 مارس 2024 - 11:54 م

الاستاذ رشيد الصبار – جريدة البديل السياسي 

جمعية ايمن للتوحد بالناظور تحتفل بمربيات اطفال التوحد بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.

كالمعتاد كل سنة احتفلت جمعية ايمن للتوحد بعنصرها النسوي في إطار اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف ثامن مارس من كل سنة ،بحضور مؤطرات ومربيات الجمعية وبعض امهات الاطفال التابعين للجمعية وأعضاء المكتب الإداري الذي استحضر فيها الحضور الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في نهضة المجتمعات القديمة والحديثة وأثبتت من خلال هذا الدور قدرتها على التغيير الإيجابي في تلك المجتمعات فحضورها اللافت في مختلف جوانب الحياة وإصرارها الوقوف بجانب الرجل ومساندتها له دليل على كونها عنصرا أساسيا في أحداث عملية التغيير في المجتمع ،واشاد رئيس الجمعية في كلمته بالدور الهام الذي تلعبه المربية الخاصة باطفال التوحد .

كما أضاف المتحدث أن دورهن لا يقتصر على مواكبة الطفل من أجل تصحيحه فقط بل هي بديلة الام من حيث التعامل مع اطفال تركوا أمهاتهم ومنازلهم لأول مرة وجدوا أنفسهم في بيئة جديدة ومحيط غير مؤلوف لذا فإن مهمتهم مساعدتهم على التكيف والانسجام وتصحيحهم مما امكن من هذا الطيف ” طيف التوحد.

شكرا لمربيات جمعية ايمن على مجهوداتهن وتضحياتهن واطلاعهن على كل ماهو جديد في مجال التربية الخاصة وبالأخص مجال التوحد وتجدد ثقافتهن وتطور في قدراتهن متبعة الأساليب التربوية العلمية الحديثة. وفي آخر اللقاء وزعت على الحاضرات بطاقات تهنئة خاصة بالمناسبة وكذا هدايا رمزية في حفل شاي أقيم بالمناسبة،

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .