الرئيسية البديل الرياضي جامعة لقجع تخطر ريال مدريد باستدعاء دياز للمنتخب المغربي.. والقرار بيد اللاعب

جامعة لقجع تخطر ريال مدريد باستدعاء دياز للمنتخب المغربي.. والقرار بيد اللاعب

كتبه كتب في 4 مارس 2024 - 3:03 م

جريدة البديل السياسي 

أخطرت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بشكل رسمي، نادي ريال مدريد باستدعاء لاعبه، إبراهيم دياز، في القائمة الأولية للمنتخب الوطني المغربي استعدادا للتوقف الدولي نهاية شهر مارس الجاري.

وأرسل مسؤولو الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم وثائق رسمية لريال مدريد لإخبارهم باستدعاء إبراهيم دياز لقائمة أسود الأطلس، تأهبا للمباراتين الوديتيين اللتين ستخوضهما كتيبة الركراكي أمام كل من موريتانيا وأنغولا نهاية الشهر الجاري.

وبات قرار تمثيل المنتخب الوطني المغربي من عدمه في الفترة المقبلة في يد اللاعب، خاصة أن هذا الأخير توصل أيضا باستدعاء رسمي من طرف الاتحاد الإسباني لكرة القدم لتمثيل “لاروخا”.

وكشفت تقارير إعلامية إسبانية، السبت الماضي، أن لاعب ريال مدريد، ابراهيم دياز، أنهى إجراءات الجنسية المزدوجة وقرر تمثيل المنتخب الوطني المغربي في الفترة المقبلة.

وأوضحت صحيفة “آس” الإسبانية أن لاعب ريال مدريد إبراهيم دياز، بات أقرب من تمثيل المنتخب المغربي منه للمنتخب الإسباني، بعدما أنهى إجراءات إدارية تتعلق بالجنسية المزدوجة، تضيف الصحيفة.

وأشارت الصحيفة، إلى أن اللاعب لم يغلق الباب في وجه المنتخب الإسباني، غير أنه أصبح في الفترة الأخيرة أقرب من المنتخب المغربي، مؤكدة أن إنهاء دياز لإجراءات الحصول على الجنسية المزدوجة يجعل استجابة دياز لدعوة الركراكي المحتملة ممكنة وأقرب.

ووفق المصدر ذاته، فإن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والمدرب وليد الركراكي، يحاولون إقناع اللاعب في العلن وخلف الكواليس، مضيفة أنه رغم وضع لويس دي لافوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، إسم ابراهيم دياز بالقائمة الموسعة لوديتي مارس.

وختمت الصحيفة: “قدم المغرب للاعب مشروعا مغريا واعتبر أن ضم أفضل لاعب في ريال مدريد لشهر فبراير مسألة تتعلق بالدولة، وهو ما دفع إبراهيم لتسريع إنهاء الإجراءات الإدارية حتى لا يغلق أي باب”، حيث بذل كل من فوزي لقجع ووليد الركراكي مجهودا كبيرا للظفر بخدماته.

وفضل الجهاز الفني للمنتخب المغربي توجيه الدعوة لدياز وذلك للتقيد بقانون إخبار الأندية باللاعبين الذين سيتم استدعاءهم قبل 15 يوما من موعد التحاقهم بالتربص الإعدادي، علما أن مدرب المنتخب الإسباني سيوجه هو الآخر دعوة للاعب ذي الأصول المغربية، على أن يبقى لهذا الأخير القرار الأخير في هوية المنتخب الذي سيمثله في الفترة المقبلة.

ويتيح قانون الاتحاد الدولي لكرة القدم لللاعبين مزدوجي الجنسية أن يغيّرو منتخباتهم، شريطة ألا يكون ذلك في بطولة قارية أو عالمية (ليس التصفيات)، وألا يتجاوزا من العمر 21 عاما، وأن لا يتجاوز عدد مبارياته مع منتخبه الأول ثلاثة، علما أن اللاعب خاض رفقة “لاروخا” مباراة واحدة مع المنتخب الأول أمام ليتوانيا.

وتوج النجم ابراهيم دياز، بجائزة أفضل لاعب في شهر فبراير مع ناديه ريال مدريد الإسباني، بعد تألقه اللافت مع الفريق الملكي، بعد خوض 6 مباريات مع الفريق الملكي وتسجيل ثنائية، حيث شارك 348 دقيقة، سجل هدفين بواقع هدف في مرمى أتلتيكو مدريد، ومثله في مرمى لايبزيج.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .