الرئيسية منوعات الكوميديا السياسية تجمع ماجدولين وداداس في “جرب تشوف

الكوميديا السياسية تجمع ماجدولين وداداس في “جرب تشوف

كتبه كتب في 9 فبراير 2024 - 2:28 ص

جريدة البديل السياسي

شرع المخرج لطفي آيت الجاوي في تصوير فيلم تلفزي جديد في مدينة مراكش بعنوان “جرب تشوف”، بمشاركة مجموعة من الفنانين أبرزهم ماجدولين الإدريسي، عزيز داداس، رفيق بوبكر، إبراهيم خاي، ومحمد زروال.

وفي هذا الصدد، قال عزيز داداس، إنه يجسد في الفيلم الكوميدي “جرب تشوف” شخصية “صالح” الذي يعيش حياة هادئة بين بيته وعمله كقيّم على الخزانة البلدية لمدينته، ويحاول مقاومة مشروع تحويل الخزانة إلى قاعة أفراح، لكن محاولاته تنهار أمام سلطة وجشع المسؤولين.

وتنطلق أحداث الفيلم الذي يناقش السياسة في طابع كوميدي، بخروج طيف من أحد رفوف الخزانة على صالح الذي يشعر بالحزن على ما ستؤول إليه، ويقترح عليه قدرته في تغير طبيعة الشخص بواسطة كتب يملكها ويتحكم فيها، حسب ما ورد في بطاقة تقنية توصلت الجريدة بنسخة منها.

ووفقا لذات المصدر، فإن، صالح الذي عجز عن مواجهة المسؤولين وإقناعهم بالتراجع عن قرارهم بخصوص الخزانة، قرر التعاون مع الطيف واختار أن يجرب الشجاعة لعلها تساعده على حقيق ما يصبوا إليه، فأخذ صفحة من كتاب الشجاعة صالحة ليوم واحد، إلا أن تداعياتها جعلته مختلفا وبدأ مفعولها يظهر عليه قبل وصوله إلى المسؤولين، فخلق زوبعة في الحي، وتغير سلوك الناس تجاهه وأصبح محط احترام وتقدير من الجميع.

وحسب ذات المصدر، فإن التحولات التي طرأت على شخصية صالح والسمعة الطيبة التي بات يتمتع بها في الحي، جعلت المسؤولين يرون فيه ورقة رابحة في الانتخابات المقبلة، فاقترحوا عليه الترشح في الحي، ولكي يكون منتخبا نزيها وصالحا قصد الطيف ليأخد منه خصلة المسؤولية فوقع الخطأ، وأخذ وراقا من كتاب الصراحة عوض المسؤولية.

وفي يوم تقديم برنامجه للساكنة، قامت الصراحة بمفعولها فانفض الجمع وخاب ظن المسؤولين، ثم امتدت الصراحة إلى علاقته بزوجته فتوالت المواقف المضحة.

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .