الرئيسية منبر البديل السياسي الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بالناظور يشدد الخناق على سماسرة المحاكم

الرئيس الأول لدى محكمة الاستئناف بالناظور يشدد الخناق على سماسرة المحاكم

كتبه كتب في 29 ديسمبر 2023 - 10:54 م

جريدة البديل السياسي 

بعد تعرض العديد من المتقاضين والمتنازعين ببعض المحاكم امر رئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور ورفع تعليمات مستعجلة وصارمة في اطار تنسيق بين النيابة العامة وكتابة الضبط والشرطة القضائية من اجل تشديد ومراقبة بعض اشخاص الوافدين على المحكمة والذين لا تكون لديهم قضايا تخصهم وتتبع سلوكياتهم واتصالاتهم وذلك لضبط سماسرة داخل المحكمة.

كما ان التعليمات لم تقتصر على مراقبة داخل فضاء المحكمة بل امتد الى تتبع ومراقبة الاشخاص المشتبه فيهم في لعب دور الوساطة سماسرة المحاكم ومراقبتهم ببعض الفضاءات والمقاهي القريبة من المحكمة والتي يختار سماسرة ضحاياهم المتقاضين والمتنازعين في عدة قضايا منهم من لهم اشخاص على ذمة التحقيق وفي حالة اعتقال داخل الدائرة القضائية بالمحكمة .

ويأتي ذلك بعد التعليمات من وكيل الملك تفعيلا لمذكرة رئيس النيابة العامة الوكيل العام السيد محمد عبد النباوي الذي اعتبر فيها ان المجهودات الجبارة والمبذولة من طرف الدولة لتخليق الحياة العامة .

حيث ينخرط في هذه المجهودات الجبارة والتي تعتبر من اولويات السياسة الجنائية التي اعتمدتها رئاسة النيابة منذ شروعها في ممارسة اختصاصاتها كما ان بعض سماسرة المحاكم بتصرفاتهما يسيؤون لجسم القضائي ويمسون بسمعة رجال القضاء وسبق ان تم ضبط العديد من سماسرة المحاكم سواء بالمحكمة الابتدائية  والاستئنافية وكذلك محكمة قضاء الأسرة بعد التحاق الأستاذ خاليد أبو عقيل  الرئيس الأول لمحكمة الاستئناف بالناظور.

وشدد خناق على سماسرة المحاكم كما سبق ان تم ايقاف عدة سماسرة  سمسار المحاكم الذين كانوا يداعون انههم بإمكانهم التوسط لبعض عائلات المعتقلين وتخفيف من احكامهم وامام ذلك شدد الرئيس الأول  لمحكمة الاستئناف الخناق على سماسرة لتصبح المحكمة المحاكم بالناظور فارغة من سماسرة الذي اعتادوا اصطياد ضحاياهم بجنبات المحكمة

!

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .