الرئيسية منوعات فنانات مغربيات اشتهرن بدور الأم في الدراما المغربية

فنانات مغربيات اشتهرن بدور الأم في الدراما المغربية

كتبه كتب في 17 ديسمبر 2023 - 12:43 ص

جريدة البديل السياسي

ترتبط صورة عدد من الممثلات في أذهان المغاربة بدور الأم في السينما أو الدراما المغربية، منهن من لازمها دور الأم الحنون في مختلف الأعمال التي شاركت فيها، ومنهن من ارتبطت أسماؤهن بصورة الأم الصارمة أو الكوميدية. في هذا التقرير، اخترنا لكم خمس فنانات مغربيات اشتهرن بدور الأم.

سعاد صابر

تعرّف المغاربة على الممثلة سعاد صابر بدور الأم الحنون والمغلوبة على أمرها من خلال مختلف المسلسلات التي قدمتها، فقد رآها المغاربة في هذا الدور في عدة أعمال تلفزيونية كـ”البرتقالة المرة”، المصابون، مداولة، فطومة، رحيمو، معطف أبي وغيرهم.

أمينة رشيد

اشتهرت الفنانة الراحلة أمينة رشيد في عدة أدوار منذ دخولها التمثيل في المسلسلات التلفزيونية في سنة 1962، من بين أكثر الأدوار التي نالت شهرتها فيها هي دور الأم الحنونة على أبنائها والحماة المشاكسة التي تتدخل في كل صغيرة وكبيرة في حياتهم الزوجية، وذلك من خلال مسلسل “العوني”، رحيمو، أفلام فيها الملح والسكر ومابغاتش تموت، كيد النساء، وداعا أمهات، عايدة، لالة حبي وغيرهم.

نعيمة بوحمالة

تقمصت الفنانة نعيمة بوحمالة دور المرأة التقليدية المغربية بامتياز، حيث ارتبطت في أذهان المغاربة بقفشاتها وعباراتها التي أدخلت بها البسمة على المشاهدين ووجدت طريقا إلى قلوبهم ببساطة. ولنعيمة بوحمالة العديد من الأفلام والمسلسلات التي ظهرت فيها بدور الأم الشعبية المغربية منها “بوشعيب بوسعود قرعة أمريكا”، مداولة، هاينة، مروكي في باريس وغيرهم.

فضيلة بنموسى

بلكنتها المراكشية المتميزة، أحب المغاربة الممثلة فضيلة بنموسى التي تقمصت عدة أدوار في مسيرتها الفنية، من بينها دور الأم أو الجدة. وظهرت بنموسى في عدد من الأفلام رفقة ابن مدينتها فركوس، وأيضا في أعمال أخرى كوميدية كـدار الورثة، العوني، مومو عينيا، حي البهجة، ولاد علي، مرضي ميمتو، حديدان في كليز، البرتقالة المرة وغيرهم.

فاطمة الركراكي

لقبها الجمهور بـ”أم المغاربة” بعدما تمكنت من كسب ملايين القلوب لإتقانها أداء دور الأم الحنون باحترافية. تعتبر الممثلة الراحلة فاطمة الركراكي من أوائل النساء اللواتي دخلن عالم التمثيل في المغرب، وتألقت في عدة أدوار في شبابها قبل أن تؤدي دور الأم في أعمالها الأخيرة. ومن بين الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي كسبت فيه قلوب المغاربة بدور الأم هي، فيلم يما، وداعا أمهات، جوق العميين، للأزواج فقط، وغيرها من الأعمال.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .