أخبار عاجلة

ico القصر الكبير.. جائزة مؤسسة هلال بن عبد الله في نسختها الأولى ico الشرطة القضائية رافعة لتحقيق العدالة الجنائية والمساهمة في الإحساس بالأمن والعدالة ico اراك للإنسحابات دابا…الوداد يكشف عن قميصه الجديد مرصعاً بخارطة المملكة وبمصادقة الكاف ico مقالب طريفة بين الملك الراحل الحسن الثاني وقادة الجزائر ico برقية تعزية ومواساة من جلالة الملك إلى خادم الحرمين الشريفين إثر وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبد المحسن بن عبد العزيز آل سعود ico الأمن الوطني .. تطورات مهمة في خدمة أمن الوطن والمواطن ico عودة إلى فترة استثنائية في تاريخ العلاقات المغربية الجزائرية ico الداخلية تجري جلسة ثانية للحوار مع موظفي الجماعات المحليةحول الملفات العالقة ico النسخة السابعة من عملية الختان الجماعي لجمعية الصفاء للتنمية الاجتماعية والثقافية والبيئة القصر الكبير. ico محمد الصغير …لا نقبل تلقي الدروس في الوطنية ، و الماريشال كان محل ثقة من الراحلين محمد الخامس و الحسن الثاني

الرئيسية البديل الوطني الإعلام الإماراتي : جامعة الكرة المغربية الأفضل في العالم والإتحاد الإماراتي مطالب بالإستفادة من هذه التجربة الناجحة

الإعلام الإماراتي : جامعة الكرة المغربية الأفضل في العالم والإتحاد الإماراتي مطالب بالإستفادة من هذه التجربة الناجحة

كتبه كتب في 25 نوفمبر 2023 - 2:22 م

جريدة البديل السياسي 

أشاد الإعلام الإماراتي بالأداء الجيد والباهر للكرة المغربية منتخبات وأندية، مشيراً إلى أن المنتخبات المغربية بكافة أعمارها، اشرف الكرة العربية سواءاً منتخب الكبار رابع العالم، أو المنتخب النسوي الذي حقق إنجازاً تارخياً ببلوغه ثمن نهائي كأس العالم، دون نسيان كرة القدم داخل الصالات وكرة القدم للأندية حيث حصد التتويجات من أندية المغرب الرجالية والنسوية.

وخصص الإعلام الإماراتي؛ حلقات كاملة على قنوات متخصصة في الرياضة، للحديث عن النجاح الذي تحققه الكرة المغربية قارياً وعالمياً، مشيراً إلى نجاح السياسة الرشيدة التي رسمها جلالة الملك محمد السادس، و حنكة التدبير برئاسة السيد فوزي لقجع رئيس الجامعة المغربية، مشيرةً إلى أن تعيين الإطار الوطني وليد الركراكي أعطى توهجاً آخر للكرة المغربية، وشجع بقية الأطر المغربية على الإجتهاد ورفع التحديات وهو ما نجحوا فيه.

ووجه إعلاميون ومحللون رياضيون إماراتيون كل التحية والتقدير للقائمين على إدارة الكرة المغربية مثمنين في ذات الصدد هذا الإنسجام بين المدربين واللاعبين وبين المسؤولين ومنتخباتهم بمختلف الأعمال والأجناس.

ولفت الإعلام الإماراتي أيضاً ألى أن تفوق المغاربة في أدائهم الكروي ثمرة عمل جبار وإرادة حقيقية إستطاعوا من خلالها أن يحصدوا جوائز وميداليات وكؤوس وهو عمل يجب ان يحتذى به من قبل المنتخبات العربية الأخرى.

وعبر الإعلام الإماراتي عن فخره بهذا النوع من المنتخبات العربية المميمزة والتي تضم مسيرين و لاعبين ذو حس وطني كبير و يمارسون كرة القدم من أجل بلدهم ومن أجل رفع علم دولتهم خلال كل تظاهرة رياضية وهذه مشاعر تدفعنا إلى الفخر كشعب إماراتي بهذا البلد العربي الذي شرف الكرة العربية.

وأشار الإعلام الإماراتي إلى التنظيم المبهر داخل منتخب اسود الأطلس حيث يتمتع بمدرب مغربي وبطاقم طبي مغربي وطاقم توجيهي مغربي ؛ وهذه عوامل اساسية ساعدت بقوة على تألق المنتخب المغربي بمونديال قطر 2022.

وخصص الإعلام الأماراتي حلقة كاملة للحديث عن مميزات المنتخب المغربي على إعتبار انه أفضل منتخب عربي إلى حدود اللحظة ومن الضروري الإستفادة من مؤهلاته وجعلها من ضمن أولويات منتخب الإمارات العربية المتحدة.

ولم يخفي الإعلام الإماراتي إعجابه الشديد بالدعم الملكي ووقوف جلالة ملك البلاد محمد السادس على تطور الكرة المغربية في جميع المحطات؛ وأيضا مساهمات وحضور فوزي لقجع بكاريزما المسير المحنك في كل المناسبات التي تشارك فيها المنتخبات المغربية.

كما دعا الإعلام الإماراتي إلى خلق توأمة بين الإتحاد العربي الإماراتي والجامعة الملكية لكرة القدم للإستفادة من الخبرات التي باتت تتمتع بها الكرة المغربية وأصبحت من خلالها رائدة.

هذا وتطرق الإعلام الإماراتي للمنتخب المغربي فئة السيدات وقال بأنه فريق كبير ومتجانس وبات يضم أسماء لاعبات متألقات وهو منتخب أيضا قد حفر إسمه من ذهب بالعديد من البطولات وحصل على نتائج مشرفة جدا.

واختتم الإعلام الإماراتي في حديثه عن الكرة المغربية بأنها في الطريق الصحيح وبات إسمها علامة دولية تحشاها المنتخبات العالمية وهي مكانة جاءت بعد تخطيط كبير وجهد وعمل للجامعة الملكية المغربية التي يقودها فوزي لقجع.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .