الرئيسية الوقائع و الحوادث رئيس جماعة بني شيكر الهارب الى إسبانيا كان يستغل سيارة النقل المدرسي لنقل المهاجرين إلى تشارانا رفقة المدعو ( سعيد)

رئيس جماعة بني شيكر الهارب الى إسبانيا كان يستغل سيارة النقل المدرسي لنقل المهاجرين إلى تشارانا رفقة المدعو ( سعيد)

كتبه كتب في 1 أكتوبر 2023 - 10:53 م

رشيد السعيدي – جريدة البديل السياسي 

رئيس جماعة بني شيكر الهارب الى إسبانيا كان يستغل سيارة النقل المدرسي لنقل المهاجرين إلى تشارانا رفقة المدعو ( سعيد)

 

معلومات جد موثوقة حصلت عليها جريدة ( البديل السياسي ) بعد بحث دقيق أجرته حول لغز اختفاء رئيس جماعة بني شيكر ( اوراغ ) و المطلوب لدى قضاء الناظور بعد تورطه في وضع سيارات في ملكية الجماعة تحت تصرف مجرمين مبحوث عنهم وطنيا و اللذين انتحلوا صفات ينظمها القانون لابتزاز تجار المخدرات الصادرة في حقهم مذكرات بحث وتوقيف وطنية….

وخلاصة ما توصلت اليه الجريدة من معلومات يفيد بأن الرئيس الهارب لم يغادر حينها التراب الوطني مباشرة بل مكث أزيد من اسبوع مختبئ بمنطقة ( تشارانا ) وبالضبط بوكر من ممتلكات الجماعة الذي مرر استغلاله لأحد الأشخاص المنحدر من نفس المنطقة مع إخفاء سيارة الجماعة هناك وظل ينصح أحد مساعديه في الفرار المدعو( سعيد )الذي ينحدر من منطقة ( رأس ورك ) والذي كان بالأمس القريب يمتلك سيارة من ( رونو 21) يمتهن بها النقل السري من فرخانة في اتجاه ( تيبوذا ورأس ورك ).

وفي حيلة منه لإبعاد الشبهات وعدم إثارة إنتباه الجهات الأمنية نصحه الرئيس الهارب بالنحرك بسيارة النقل المدرسي واستغلالها لكونها تحظى بامتياز و عدم تفتيشها ومراقبتها بالحاجز الثابت وهكذا استغل كل من الرئيس الهارب و المدعو ( سعيد ) سيارة النقل المدرسي ليعمدوا إلى نقل مجموعة من المرشحين للهجرة إلى شاطىء تشارانا على متن سيارة النقل المدرسي عبر دفعتين مكونتين بما مجموعه ( 36) مرشحا للهجرة بمقابل (10) مليون سنتيم للواحد استفاد منها الرئيس المختبئ ( بتشارانا ) بنصيب جد محترم مع امتياز سفره على متن الزورق السريع ( فانطوم ) بدون مقابل والذي تكفل بإحضاره المدعو ( شوراق خليفة ) المعروف بإسم ( خليفة تشارانا ).

وذالك يوم السبت المنصرم بعد صدور مقال بجريدة ( الصباح ) حول لغز اختفاء سيارة الجماعة والرئيس معا مما دفع بمسؤولين كبار إلى إعطاء أوامر جد صارمة لكل الفرق الأمنية بمختلف أصنافها بإحضار والبحث عن مكان تواجد الرئيس الهارب وهذا ما عجل بهروب الرئيس إلى اسبانيا بعد تسريب تلك التعليمات إليه من قبل متعاونين سابقين معه وإعادة سيارة الجماعة وسيارة النقل المدرسي مباشرة إلى خضيرة الجماعة القروية في ظروف لم يتم فيها فتح أي تحقيق عن من تسلم سيارة الجماعة؟؟؟ وكيف ظهرت فجأة ؟؟؟ وأين كانت ؟؟؟ .

كما تفيد المعطيات المتحصل عليها بأن الرئيس متواجد حاليا بإسبانيا بمنزل خطيبته بمنطقة كاطالونيا ومعه مبالغ مالية جد مهمة متحصل عليها من نصيبه من عملية تهجير ( 36) مهاجرا على متن القارب الذي اقلهم ومعهم الرئيس نفسه …

وتلك الأموال سيحتاجها كمصاريف لتسوية وضعيته بإسبانيا بعد اصطحابه معه لجوازه القديم المنتهية صلاحيته وذلك نظرا لاحتجاز جواز ه الحالي من قبل الشرطة القضائية باعتباره ممنوعا من السفر. ومغادرة التراب الوطني …كما أن المدعو ( مجيد ) كان دوره في هذه العملية منحصرا فقط في تتبع تحركات الجهات الأمنية ومراقبة كل تحركاتهم……

وهكذا هرب الرئيس تاركا زورقه المسجل باسمه بمنطقة ( بومحفوظ ) واد المرابطين ومنزلا بفاس بمنطقة مولاي يعقوب نحت تصرف اخد أقاربه وفر الرئيس كما ذكرنا بعد مساعدته من قبل عصابة لم تستطع الفرق الدركية ببني شيكر توقيفهم لأسباب قد يجد المحققون جوابها عند الدركي ( الشاف ….هشام لمباركي ) الذي تم توقيفه متلبسا بابتزاز وطلب مبالغ مالية من مواطن هدده بتلفيق تهم الهجرة له رفقة وسيط يدعى ( بوقدور ميمون ) داخل سيارة من نوع داسيا في ملكية الوسيط تحمل أرقام 46243A50 مع مبلغ مالي يقدر ب.( 120000) درهم …..هذا جزء بسيط من الفساد والسيبة المستشرية بكل بني شيكر

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .