الرئيسية روبورتاج و تحقيق بعد نجاح المدعو ( بومسكوح ) و (مجيد بطيوي ) في تهجير (96) مغربيا ..درك بني شيكر يكتفي بتوقيف مهاجرين من أفغانستان.

بعد نجاح المدعو ( بومسكوح ) و (مجيد بطيوي ) في تهجير (96) مغربيا ..درك بني شيكر يكتفي بتوقيف مهاجرين من أفغانستان.

كتبه كتب في 26 سبتمبر 2023 - 12:14 ص

مولاي ادريس العلوي –   جريدة البديل السياسي 

سبق وأن أشارت جريدة (البديل ) في مقال مصغر أمس الأحد عن قيام مجموعة من تجار البشر يتزعمهم المدعو ( مجيد بطيوي ) المنحدر من منطقة تاوريرت التابعة لنفوذ بني شيكراقليم الناظور لتمرير قافلة من المرشحين للهجرة في اتجاه شاطىء ( رأس ورك ) على متن إحدى السيارات من الحجم الكبير (فولكونبت ). واجتيازهم للحاجز الثابت بكل أريحية .

وبعد بحث دقيق قامت به الجريدة إضافة إلى المعلومات الواردة عليها من عدة مصادر موثوقة من عين المكان ومن خارج تراب الوطن حيث أتضح بأن الشخصان اللذان كانا وراء استقطاب هذه المجموعة الكبيرة لتهجيرهم هم الثنائي ( بومسكوح….و مجيد بطيوي ) المنحدران من منطقة تاوريرت التابعة لنفوذ جماعة بني شيكر.

وأفادت مصادر الجريدة بأن الثنائي المذكور الوصول(2) مليوني سنتيم عن كل مهاجر وأن مهامهم تكمن في استقطاب الضحايا وايصالهم إلى مكان الإبحار فقط وكان العدد الذي استطاعوا جمعه من المهاجرين حوالي ( 96 ) كلهم من جنسيات مغربية إضافة إلى مجموعة من المهاجرين من جنسيات مختلفة .

تم النصب عليهم في مبالغ مالية جد مهمة ولم يتم تهجيرهم ..و ظلوا عاكفين على مشارف الشاطئ بعدما ان اوهمهم السماسرة بقدوم زورق ثالث لينقلهم إلى اسباتيا …

ليجدوا أنفسهم بعدها في ضيافة درك بني شيكر وهم من جنسيات( أفغانية) من المحتمل بأنهم من المحسوبين على التيار المتشدد كما يتواجد ضمنهم أيضا جنسيات من ( بورما ) وقد تم نقلهم جميعا إلى جهوية الدرك بالناظور.

ليتم نقلهم مباشرة إلى الرباط باعتبار تواجد البعض منهم ضمن الحاصلين على بطاقة الإقامة بالمغرب وخاصة حاملي جنسيات دولة ( بورما ) وكذالك تكون منطقة بني شيكر و الشواطئ المحيطة بها قد اكتست الصبغة العالمية وأضحت الهجرة عبر قوارب الموت انطلاقا من شواطئ الناظور ككل تكتسي الطابع العالمي وذاع سيطتا دوليا ..

يخشى المتتبعون للشأن المحلي بعد السببة التي آلت إليه الأوضاع بكل الناظور و شواطئ بني شيكر على الخصوص أن يتم استغلاق الإنفلات الأمني والسيبة من قبل المتشددين الأجانب للعبور إلى الضفة الأخرى ويتم حينها اتهام الدولة المغربية بأكملها بكونها مصدر التهديد .

مصادر الجريدة أكدت وصول المهاجرين على متن زورقين إلى سواحل إسبانيا بسلام وعددهم كما ذكرنا ( 96) حصلت الجريدة على صور حصرية من مصادرها بعين المكان توثق وصول المهاجرين ونزولهم من على متن القوارب التي اقلتهم انطلاقا من شاطئ ( رأس ورك ) والفضل في ذالك يعود لمهربي البشر ( بومسكوح و مجيد ) ….يتبع

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .