الرئيسية روبورتاج و تحقيق في ظل غياب السلطة … نزيف تهجير البشر انطلاقا من شواطئ بني شيكر يتضاعف و في واضح النهار و بالملايين

في ظل غياب السلطة … نزيف تهجير البشر انطلاقا من شواطئ بني شيكر يتضاعف و في واضح النهار و بالملايين

كتبه كتب في 6 يوليو 2023 - 2:29 ص

مولاي ادريس العلوي – جريدة البديل السياسي 

حسب ما يتم تداوله و مشاهدته بالعين المجردة على طول كل شواطئ بني شيكر الممتدة من منطقة ( تيزي وانو ) أو ” ايزمورن”  وواد الأصفر المحطة الأولى للانطلاقة منها حتى منطقة * تيببوذا * وخاصة شاطئ ( لقالات ) وبعدها شاطئ تشارنا.

المحطة الرئيسية لانطلاق زوارق الفانطوم السريعة ذات ثلاثة وأربع محركات من فئة 350 حصان.

حيث يتم مشاهدتها بالعين المجردة أثناء قيام سائقو تلك الزوارق بمناورات في عرض البحر يستعرضون من خلالها مهاراتهم في المناورة واحترافيهم في قيادتها …

المناظر التي اندهش لها كل المصطافون تشبه تماما المناورات البحرية التي يقوم بها الحرس الثوري الإيراني في بحر العرب والخليج الفارسي منا يوحي بالغياب الكلي لهبة الدولة المغربية بتلك المنطقة كما أن افواجا من المرشحين للهجرة منتشرون في الغابات والأدغال المطلة عل تلك الشواطئ منتظرين دورهم المغامرة بعد اتمام دفع كل المستحقات الخاصة بالهجرة والتي تم تحديد ثمن نقل الفرد الواحد ب ( 10 ) ملايين سنتيم واللذين يرغبون في الدخول إلى مليلية المحتلة فقط يدفعون ( 8 ) ملايين سنتيم.

لكن هؤلاء تكون انطلاقتهم من شاطئ( لقالات ) بمنطقة “تيبوذا” يتكفل بنقلهم أحد الأشخاص الذي رخصت له الجماعة وسلطة بني شيكر بفتح وكر على شكل مقهى تطل مباشرة على مياه البحر.

جريدة ( البديل ) وثقت ذللك في شريط فيديو وذاك الشخص الحامل الجنسية الاسبانية ويقطن بمليلية و شقيقه مبحوث عنه من قبل الفرقة الوطنية في عدة قضايا تتعلق بالتهريب الدولي للمخدرات ( نوبولوخو ) انطلاقا من هنالك يتم تهجير البشر على متن دراجات جيدسكي صوب مليلية وبعدها اتباع مسطرة اللجوء الإنساني او الانضمام إلى مجتمع الميم اسهل طريقة لتجنب إي طرد من الأراضي الاسبانية .

أما اللذين يختارون الهجرة انطلاقا من نقاط * تشارانا * أو بمنطقة * ازمورن * أو ( أدار اوراغ ) فيكون عليهم دفع( 10) ملايين أمام الملأ وبعين المكان ليتم نقلهم عبر زوارق الفانطوم صوب جزيرة البوران وبعدها يتم ربط الإتصال بالصليب الأحمر الاسباني أو بدوريات الحرس المدني ليتم نقلهم الى التراب الإسباني وهناك يعرضون على قطاع الصحة و مستشفياتها كنوع من اسعافات أولية ثم ينطلق كل واحد حسب الجهة التي يرغب في الذهاب إليها….

يحدث هذا بمنطقة بني شيكر والسلطة المحلية ونرى تلك السلطة تفتعل أحداثا ليشغلوا بها عناصر الدرك الملكي عن المهمة الأولى التي تكاد تفقد الدولة المغربية هيبتها.

(فولكو وخلفية بتشارانا.ونوبو لوخو بشاطىء لقالات..وبوطيبي بادار اوراغ ) … .

فأين حراس السواحل..؟؟؟ واين الساهرين على المراقبة بالرادار ؟؟؟ واين البحرية الملكية ؟؟؟ .

وأخيرا أين السلطة المحلية التي تتحدث عن مشاركتها في أي عملية بحث او إنجاز لمحاضر استماع حسب تبجح بعض الأعوان ؟؟؟ المهم خلاصة القول صدق من قال ( المغرب مشا )

 

 

 

 

 

تعليقات الزوار ( 1 )
  1. Najib AYAOU :

    محاربة الهجرة تتطلب البحث عن اسبابها، التي هي في اعتقادي يعرفها الجميع، ومعالجتها، أما غير ذلك فما هو إلا مضيعة للوقت.

    إضافة تعليق تعليق غير لائق

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .