الرئيسية منبر البديل السياسي الى رئيس المجلس البلدي للناظورِ.

الى رئيس المجلس البلدي للناظورِ.

كتبه كتب في 6 مايو 2023 - 5:12 م

الأستاذ عبد القادر طلحة – جريدة البديل السياسي 

الى رئيس المجلس البلدي للناظورِ.

تحية وسلام وبعد،

انقل اليكم مايلي ولكم بعدها واسع النظر.

على ارضية تجزئة سكنية مطلة على بحيرة مارتشيكا ومحاذية لشارع الريف الكبير الذي يعرف اصلاحات واسعة سيتحول بعد استكمال الاشغال الى واحد من اجمل شوارع المغرب وافريقيا.

وببنما انا امارس رياضة المشي في شوارع هذه التجزئة لفت انتباهي بعض اسماء هذه الشوارع اذكر بعض هذه الاسماء:”ايت صالح” “احدوثن” “اعيادن”

وايضا “اسكاجن” “عبدونة” الخ…

السيد الرئيس:

تعلق الامر بأسماء الأعلام او الأمكنة اود ان اعرف ما موقعها من ذاكرة الريف والناظور على السواء. ؟

ما هو رصيد اسماء الاعلام المذكورة في النضال الوطني؟ ما هي انتاجاتهم الفكرية ان كانوا من اهل العلم واامعرفة؟ ماهي اكتشافاتهم ان كانوا مستكشفون؟

كل ما التمسه منك ان تضع رهن اشارة مثقفي المدينة ورقة تعريفية لهؤلاء حتى نكون على دراية بسيرتهم فنقوم بالجواب عند اي سؤال من زائر او سائح محتمل.

اما الشوارع التي اطلق عليها امزورن وايت تمسمان واسكاجن وعبدونة واكليم وغيرها فألاحظ انكم غبنتم بركان حقه فهو اكبر من اكليم كما ستشطاط غضبا :غاسي وتزرين ،وسبعة رجال وغيرها من الامكنة وستقول استوردتم ونحن سلعة موجودة.

بالله عليكم هل هي اسماء مناسبة لفضاء يكاد يكون اروبيا ؟هل الناظور ليس زاخرا بأسماء لها من العطاء الوطني والفكري والفني والرياضي ما يمنحها الاحقية في ان توشح بها شوارعنا ام جفت الاقلام ورفعت الصحف عند اللجنة التي تكلفت باختيار هذه الاسماء.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .