الرئيسية صوت المواطن في الأمر شيء من ” إن ” … بقلم الأستاذ فارس الرواح

في الأمر شيء من ” إن ” … بقلم الأستاذ فارس الرواح

كتبه كتب في 5 مايو 2023 - 11:36 م

الاستاذ فارس الرواح – جريدة البديل السياسي :

في الأمر شيء من ” إن ” ..

أنشأت المحاكم من أجل نصرة المظلومين ومعاقبة الظالمين ، والقاضي هو الأداة لنصره هذا المظلوم ومعاقبة ذلك الظالم من خلال تطبيق سليم للقوانين التي سنها المشرع لذات الغرض ، لكن للأسف الشديد بعض الأحكام حينما تصدر لا تكون مفهومة تماما ، تجعلك تتساءل ؟

بل وينتابك شعور أن في الأمر شيئا من ” إن ” ، خاصة إذا كنت دارسا للقانون وممارسا له ، شيء من ” إن ” هذا تضيع معه حقوق الناس في كثير من المحاكم عندنا ، بالأمس اشتكى بعض الإخوة من حكم استئنافي صدر ضدهم في ملف عقاري كانت محكمة الدرجة الأولى قد حكمت لصالحهم .

حينما اطلعت على الحكمين انتابني شيء من ” إن ” في الحكم الثاني ، قبلهما اشتكت سيدة بما قضت لها محكمة الأسرة من مستحقات تقول أنها لا تتناسب مع مدة زواجها ومع الدخل الشهري لزوجها الذي تقول أنه صاحب شركة وتقول أن في الأمر شيئا من ” إن ” ، قبلهم جميعا استغرب أحد الضحايا في ملف الهجرة السرية والذي تم النصب عليه في مبلغ مالي مهم ببراءة المتهم الرئيسي في الملف ويقول أن في الأمر شيئا من ” إن ” وهكذا ..

إننا بقدر ما نفتخر بما يصدر من أحكام عن قضاة متمرسين ومشهود لهم بالكفاءة والاستقامة والنزاهة والإستقلال في الرأي ، بقدر ما يحز في أنفسنا ما نمسعه عن تلقي عدد من قضاة المغرب لرشاوى وتورطهم في قضايا فساد والإغتناء غير المشروع ، بما يكشف عن وضع غير مقبول يعاني منه مرتفقو قطاع العدل ولا يشرف البلاد .

الأمر فيه فعلا شيء من ” إن ” .

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .