الرئيسية الوقائع و الحوادث النيران تلتهم 20 هكتار بغابة غوروغو ايث بويغمار .. والسلطات تواصل الجهود لإخماده

النيران تلتهم 20 هكتار بغابة غوروغو ايث بويغمار .. والسلطات تواصل الجهود لإخماده

كتبه كتب في 1 مايو 2023 - 3:28 ص

تحرير : محمد اليخليفي

اندلع منذ زوال يوم السبت 29 أبريل حريق بغابة كوروكو الواقعة بنفوذ تراب جماعة إحدادا  “آيت بويغمار”، وبحسب مصادر من المكان فإن الحريق الذي اندلع منذ الزوال مازال مستمرا إلى حد الآن ، دون أن تتمكن فرق الإطفاء والوقاية المدنية التابعة لإقليم الناظور من إخماده.

ولم يخلف الحريق أي خسائر بشرية، إذ كان من أولويات فرق الإنقاذ “كان لا بد من منع انتشار النيران نحو الدواوير السكنية القريبة من الغابة”. وتشارك في عملية إخماد هذا الحريق كل من السلطات المحلية بقيادة بني بويفرور و رجال القوات المساعدة و اعوان وكالة المياه و الغابات و الوقاية المدنية و الدرك الملكي بأزغنغان و اعوان السلطة المحلية بذات القيادة.

والتهمت ألسنة النيران مساحات شاسعة من الغطاء الغابوي، تقدر على امتداد 20 هكتار حسب تصريح مدير وكالة المياه و الغابات الى حدود الساعة الثامنة صباحا ، فيما ساهمت الرياح في انتشار شرارات الحريق بشكل مهول وتعاني الساكنة القريبة من الحريق من ضيق التنفس و الإختناق خاصة الاطفال الصغار بسبب دخان النيران المنتشر في الجو .

وتشكل وعورة التضاريس الجبلية بالمنطقة صعوبة عملية وصول آليات وشاحنات الإطفاء إلى منطقة الحريق للسيطرة على النيران.. فيما لاتعرف أسباب اندلاع هذا الحريق إلى حد الساعة.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .