الرئيسية سـياسـيات بنكيران يدعو أخنوش لأكل لحم البقر البرازيلي أمام المغاربة لإقناعهم

بنكيران يدعو أخنوش لأكل لحم البقر البرازيلي أمام المغاربة لإقناعهم

كتبه كتب في 17 أبريل 2023 - 3:22 ص

جريدة البديل السياسي :

دعا الأمين العام لحزب العدالة والتنمية؛ عبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة الأسبق، عزيز أخنوش رئيس الحكومة إلى أكل لحم البقر الذي استورده المغرب من البرازيل أمام المغاربة من أجل إقناعهم لشرائه.

وقال بنكيران في كلمة له خلال لقائه بأعضاء المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، “لو كنت رئيسا للحكومة، سأقول المغاربة إني قد أتيت لكم بلحوم رخيصة الثمن بعدما اشتكيتم من الغلاء، وهو لحم حلال، إن أردتم شراءه لهو لكم وإن امتنعتم “على خاطركم”، وإن أردتم أن نخصص محلات خاصة لبيعه فسنفعل، وإذا اقتضى الحال فسنأكله أمام هذه المحلات لإقناعكم”، وهي الوصفة التي قدمها لإخنوش لإقناع المغاربة.

وأعاب الامين العام لحزب “المصباح”، ما وصفه بـ”عدم قدرة الحكومة على الدفاع عن قرار اسيراد الأبقار من البرازيل”، معتبرا أن هذا القرار المتخذ من طرف الحكومة هو “إجراء مزيان”، وإذا عبر بعض المواطنين عن عدم رضاهم فعلى الحكومة أن تقدم على إجراءات لإقناعهم، ومن بينها تخصيص أماكن خاصة لبيعها.

وخلص بنكيران إلى التأكيد على أنه يرغب في شراء لحوم الأبقار البرازيلية، لكنه “يجهل أين تباع”، مشددا على أن هذه الحكومة “حكومة فاشلة” بسبب عدم قدرتها على الدفاع عن إجراء اتخذته.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .