الرئيسية صوت المواطن كان الله في عون الجميع .. بقلم الأستاذ فارس الرواح

كان الله في عون الجميع .. بقلم الأستاذ فارس الرواح

كتبه كتب في 14 أبريل 2023 - 1:22 ص

الاستاذ فارس الرواح- جريدة البديل السياسي :

كان الله في عون الجميع ..

في جولة هذا الصباح لم تستغرق سوى بعض الدقائق داخل السوق الأسبوعي لمدينة زايو ولعل الحال هو نفسه في باقي الأسواق المغربية ترى الناس من هول الأسعار حائرين يتهامسون يتساءلون ما نحن بفاعلين ؟ بعضهم قضى ساعات وهو يتجول بين بائع الخضر وبائع السمك وبائع اللحم ولازال لم يتبضع شيئا .

فالمبلغ الذي معه لا يكفيه لشراء كل هذه الأشياء أو حتى بعضها ، البعض استغنى عن اللحم واستغنى عن السمك أيضا ، لكنه مع ذلك حتى الخضر عجز عن شراء ما سيحتاجه هو وعياله ، أما الفواكه فقد خاصمتنا جميعا ، ترى في أعين كثير منهم حسرة ما بعدها حسرة ، وأسئلة بدون أجوبة ..

ركبت سيارتي حتى ألتحق بعملي سريعا ، أوقفني رجل في عقده السادس وطلب مني أن أوصله معي إلى وسط المدينة ، في الطريق سألته عن الأسعار قال لي بالحرف ” مشيت نتسوق أورجعت كلشي غالي نخلي حتى لعشية تكون رخصية شويا ، اوغادي نبقا ندور هنا فالمدينة حتى لعشية منقدرش نمشي للدار بيدي خاويين ” ، نزل الرجل وبدأت أتساءل إذا كان هذا حال الناس مع الخضر فكيف سيكون حالهم مع ثياب أطفالهم ونحن على أبواب عيد الفطر ، كيف حالهم مع فواتير الماء والكهرباء والأدوية والطبيب و و و …؟

عدت إلى عملي نظرت إلى بعض الملفات قلت ما فائدة كل هذا والناس أصبحت لا تجد كسرة تسد بها جوعتهم وجوعة أطفالهم ، كان الله في عون الجميع ..

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .