الرئيسية البديل الرياضي في رد على ترهات “الإتحاد الأوروبي”…رئيس البرلمان الكندي يؤكد تقاسم بلاده والمملكة نفس قيم حقوق الإنسان

في رد على ترهات “الإتحاد الأوروبي”…رئيس البرلمان الكندي يؤكد تقاسم بلاده والمملكة نفس قيم حقوق الإنسان

كتبه كتب في 13 أبريل 2023 - 12:53 ص

جريدة البديل السياسي :

أكد “George J. Furey”، رئيس مجلس الشيوخ الكندي، أن المغرب وكندا يتقاسمان ذات القيم المرتبطة بحقوق الإنسان وبترسيخ دولة الحق والقانون، مشيرا إلى أن زيارته والوفد المرافق له للمملكة المغربية تندرج في إطار توطيد العلاقات بين البلدين.

وأعرب ذات المتحدث، عن الأهمية التي يوليها مجلس الشيوخ الكندي للتعاون مع البرلمان المغربي، مبرزا دور مجموعتي الصداقة البرلمانية المغربية الكندية في تعزيز التشاور والتنسيق في المجالات ذات الاهتمام البرلماني المشترك، ومثمنا بالمناسبة المساهمة المتميزة للجالية المغربية في مختلف نواحي التنمية بالمجتمع الكندي.

هذا، واستقبل رئيس مجلس النواب “راشيد الطالبي العلمي”، يوم الثلاثاء 11 أبريل 2023 بمقر المجلس في الرباط،  George J. Fureyرئيس مجلس الشيوخ الكندي، الذي يقوم حاليا بزيارة عمل للمغرب على رأس وفد برلماني هام.

وخلال هذا اللقاء، أشاد الجانبان بالعلاقات القوية التي تجمع المغرب وكندا، وأعربا عن الارتياح للدينامية التي تشهدها العلاقات البرلمانية بين البلدين، وعن إرادتهما القوية للدفع بمسار التعاون بين المؤسستين التشريعيتين إلى آفاق جديدة ومتنوعة.

من جهته، رحب رئيس مجلس النواب بالسيد رئيس مجلس الشيوخ الكندي والوفد المرافق له، وأكد أن المغرب وكندا تربطهما علاقات وثيقة ترتكز على القيم المشتركة والاحترام المتبادل، مضيفا أن المغرب يمثل بوابة لكندا نحو إفريقيا باعتباره قطبا للاستقرار والتنمية بالمنطقة، وبحكم ريادته على المستوى الإقليمي والقاري.

واستعرض “الطالبي العلمي”، الأوراش الكبرى المهيكلة التي أطلقها المغرب تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، مشيرا على الخصوص إلى التحول نحو الطاقات النظيفة والاقتصاد الأخضر، والطفرة التي يشهدها القطاع الفلاحي والصناعي، والأهمية التي يكتسيها الرأسمال البشري من خلال إعطاء الأولوية لإصلاح التعليم والنهوض بالمنظومة الصحية والتنمية الشاملة والحماية الاجتماعية.

للإشارة، فقد حضر هذا اللقاء على الخصوص “محمد اشرورو” رئيس مجموعة الصداقة البرلمانية المغرب-كندا بمجلس النواب، وعن الجانب الكندي أعضاء مجلس الشيوخ  Fabian Manning، والسيدة Mary Coyle، والسيد Mohamed-Iqbal Ravalia.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .