أخبار عاجلة

ico أسرة الأمن الوطني تحتفي بعيد تأسيسها…68 عاماً من خدمة أمن المغاربة واليقظة الدائمة ico قضاة يبرزون مجهودات الدولة لتخليق الحياة العامة بالمعرض الدولي للنشر والكتاب ico تقدم كبير في بناء ملعب الرباط وتجهيزات غطاء ملعب طنجة تصل للشروع في تركيبها ico هيئة الموثقين بالمغرب تحدث منصة «توثيق+» لتسهيل الإجراءات على المواطنين ico الترخيص لـ52 شركة طيران لتسيير 2060 رحلة جوية أسبوعية من وإلى المطارات المغربية خلال فصل الصيف ico مجلس حقوق الانسان يتعهد بالترافع عن إدماج “معتقلي الإرهاب” بسوق الشغل ico جلالة الملك يشيد بدور الجيش في الدفاع عن حوزة الوطن والذود عن وحدته الترابية ico جلالة الملك يأمر بتطوير التكوين العسكري وإحداث مقر جديد للكلية الملكية للدراسات العسكرية العليا ico وسط حضور وازن.. كلية الناظور تشهد مناقشة أطروحة الدكتوراه في شعبة القانون الخاص من طرف الطالب “محمد الأمين ico وهبي: التواصل الاجتماعي أكبر عدو لحقوق الإنسان والذكاء الاصطناعي لايصلح للقضاء

الرئيسية ضيف البديل بلا عنوان قصة من الواقع ..بقلم الأستاذ فارس الرواح

بلا عنوان قصة من الواقع ..بقلم الأستاذ فارس الرواح

كتبه كتب في 1 أبريل 2023 - 3:22 ص

الأستاذ فارس الرواح – جريدة البديل السياسي :

بلا عنوان ..

أتذكر قبل سنوات من الآن أن شابا في عقد الثالث كان متزوجا بسيدة وكانا يقيمان بمنزلهما ضواحي إحدى المدن الشرقية ، حيث أثمرت تلك العلاقة عن ولادة طفل واحد ، غادرت به بيت الزوجية بعد ولادته بأسبوع فقط بسبب خلافات ومشاكل بينهما إلى منزل والدها بإحدى المدن الشمالية ، ثم بعد مدة ستنتهي تلك العلاقة بالطلاق للشقاق كانت هي من بادرت بتقديمه .

لتبدأ إجراءات تنفيذ مستحقات إبنهما الوحيد ” النفقة ، الحضانة وأجرة السكن ” التي كانت قد حددت إجماليا في مبلغ 1000 درهم ، في حين كانت هي قد تنازلت عن جميع حقوقها ، وكان الرجل في كل مرة يمتنع عن الأداء وكانت نتيجته أن دخل للسجن ثلاث مرات متتالية ، ذات يوم تنبه إلى أن عقد ازدياد إبنه قد سلم له من قبل إحدى الجماعات التابعة لمدن الشمال في حين أن هذا الأخير قد ازداد بإحدى المستشفيات التابعة لمدن الشرق .

وكان لايزال يحتفظ بشهادته الطبية المسلمة له من قبل إدارة المستشفى ، في الوقت الذي كان الطفل قد بدأ يكبر شيئا فشيئا وقد وصل إلى سنه الخامس ، الأب وجدها فرصة لرد الصاع صاعين فالأمر في نظره يتعلق بالتزوير وقد تساءل كيف تم تسجيل إبنه بتلك الجماعة وهو مزداد بمكان آخر بعيد مئات الكيلومترات عن مكان تسجيل ولادته الحالية ؟ ومن وراء ذلك ؟؟

كان أول من اتصل به هو شيخ ” الدوار ” فالرجل كان قد بحث في الموضوع وعرف بأن عملية تسجيل الولادة تتوقف على إفادة عون السلطة ، شيخ ” الدوار” أول ما سمع وفهم الموضوع ذهب ليجدد وضوءه ، في اليوم الموالي حضر الشيخ ومعه ضابط الحالة المدنية وحضر والدا طليقته وحضرت هي وإبنها أيضا .

الكل يترجاه ألا يقدم أي شكاية في الموضوع وأن جميع طلباته مستجابة ، الأب كان له طلب واحد وفقط فاجأ به الجميع خاصة أم الطفل ، طلبها أن تتنازل عن الطفل بشكل نهائي وبأن يذهب رفقته حالا دون ذلك لا تفاهمات أخرى ، الأم أغمي عليها فورا الإبن بدأ في الصراخ كيف له أن يذهب رفقته الآن وهو الذي لم يره من قبل ؟

موقف صعب للغاية حدث أمام أنظاري ، شيخ الدوار ومعه ضابط الحالة المدنية كان همهما أن تستجيب المرأة كي لا يقع ما لا يحمد عقباه فالأمر يتعلق بالتزوير .

بعد محاولات عديدة بإقناع الأم كي تتخلى عن إبنهما وقد زاد من تلك المحاولات والدها أما والدتها فكانت تبكي فقط ، في الأخير سيأخذ الرجل إبنه في مشهد صعب للغاية لم أستطع شخصيا تحمله ، أما الأم فلم أر حزنا على وجه امرأة من قبل كما رأيته على وجهها ، والقصة هذه لم أجد لها عنوان ..

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .