الرئيسية ضيف البديل قصة عمي بوعزة – بقلم الأستاذ فارس الرواح

قصة عمي بوعزة – بقلم الأستاذ فارس الرواح

كتبه كتب في 29 مارس 2023 - 2:50 ص

 قصة عمي بوعزة – بقلم الاستاذ فارس الرواح 

عمي بوعزة ليس بالضرورة أن يكون إسمه كذلك فالغرض ليس في الأسماء إنما فيما يعانيه المواطنون مع الإدارة ، عمي بوعزة له أخ يعاني من بعض الإضطرابات النفسية يبلغ من العمر حوالي 30 سنة ، مشكلته أنه مسجل مرتين بسجلات الحالة المدنية .

الأول تحت رسم عدد … والثاني تحت رسم عدد …. كيف حدث ولماذا !!؟ هي تفاصيل يطول شرحها ، المهم أن عمي بوعزة قرر إلغاء أحد الرسمين والإحتفاظ فقط بواحد تحت إسم شخصي ينادى به ومعروف به عند العامة وإسم عائلي يتبع لبقية إخوته كما هو في الرسم الأول .

ومن أجل ذلك تقدم بطلب إلى السيد رئيس المحكمة لذات الغرض ، طلب منه قبل تقديم الطلب الإدلاء بشهادة إدارية من الجماعة تثبت أن المعني بالأمر مسجل فعلا مرتين ، بالفعل أدلى بهذه الشهادة ضمن وثائق الملف في انتظار معرفة مآله ، بعد مدة ليست بالقصيرة تم البث في الملف والحكم بعدم قبول الدعوى .

ومادام الأمر يتعلق بعدم قبول الدعوى وليس رفض الطلب فإن من حق عمي بوعزة ونيابة عن شقيقه إعادة الدعوى أمام نفسة المحكمة ، لكن لماذا صدر الحكم بعدم قبول الدعوى !!؟

القاضي أخبره بضرورة الإدلاء بلفيف عدلي يثبت ما سبق شرحه ، بالفعل قام عمي بوعزة بإنجاز لفيف عدلي كلفه ما كلفه وأعاد الطلب مرة أخرى ، تم الحكم بعدم قبول الدعوى مرة أخرى ، القاضي أخبره بضرورة الإلاء بشهادة ” حسن السيرة ” لشقيقه المعني بالأمر ، أحضرها عمي بوعزة بمشقة الأنفس ، أعاد الطلب للمرة الثالثة وأدلى بكل الوثائق والشواهد المطلوبة …

هذه المرة تم الحكم برفض الطلب وليس بعدم قبوله وعلى عمي بوعزة استئناف الملف للنظر فيه أمام محكمة الإستئناف ، وفي انتظار ما ستقوله محكمة الإستئناف دمتم سالمين غانمين ودام عمي بوعزة وشقيقه في صحة وعافية ..

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .