الرئيسية سـياسـيات بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية ليوم 18 فبراير 2023

بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية ليوم 18 فبراير 2023

كتبه كتب في 19 فبراير 2023 - 10:49 م

عبد الراضي لمقدم – جريدة البديل السياسي :

بلاغ صادر عن اجتماع المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية ليوم 18 فبراير 2023.

عقد المكتب السياسي لحزب جبهة القوى الديمقراطية اجتماعه الدوري يوم السبت 18 فبراير2023، بالمقر المركزي للحزب بالرباط، برئاسة الأمين العام الأخ المصطفى بنعلي، خصص للتداول في القضايا الوطنية والقضايا التي تهم الشأن الداخلي للحزب.

 في البداية تداول المكتب السياسي بشأن الأوضاع العامة للمغاربة في الظرفية الراهنة، التي باتت تطبعها البطالة والتضخم والارتفاع المهول وغير المبرر لأسعار السلع الإسهلاكية، والتي تحتاج من الحكومة اتخاذ قرارات إرادية مبتكرة واستثنائية، والابتعاد عن كل ما من شأنه تهديد السلم الاجتماعي الموشك على الإنفجار، حال ما استمرت الحكومة على نهجها الحالي دون القيام بما يلزم في قطع دابر الفساد المستشري في عدد من القطاعات التي لها صلة مباشرة مع الوضعية المادية و الاقتصادية للمواطن.

وفي الشأن التنظيمي تداول المكتب السياسي بخصوص برنامج المهام التنظيمية والسياسية للحزب حيث تم المصادقة على موعد تقديم تصور الحزب لتعديل مدونة الأسرة، بما يجعلها إطارا قانونيا يستجيب لمختلف الإشكالات التي تعاني منها الأسرة المغربية في ظل المتغيرات الوطنية والدولية، كما صادق أيضا على تنظيم ندوة بشأن تصور الجبهة لتعديل وتجويد مجموعة القانون الجنائي المغربي، إلى جانب عدد من النقط الأخرى التي تهم عمل التنظيمات الترابية والقطاعية.

كما صادق المكتب السياسي على مقرر تنظيمي يتعلق بتعديل نظام التدبير المالي للحزب، وهو المقرر الذي يحدد بطريقة جديدة ومبتكرة نطاق سريان التدبير المالي للحزب، واختصاصات الأجهزة المكلفة به، كما يحدد الميزانية العامة للحزب ومعاملاته المالية والنظام المحاسبي الذي يعتمده، وكيفية اعتماد الحسابات الختامية والرقابة الخارجية على التدبير المالي للحزب.

 وفي ختام الاجتماع صادق المكتب السياسي على عدد من المهام والتكليفات، التي لها علاقة بتفعيل المتابعة القضائية في مواجهة الأشخاص الذين يسعون للإضرار العمد بصورة ومصالح الحزب ومسؤوليه، وبالقيام بالجرد السنوي لمنقولات وممتلكات الحزب وتحديد مساطر تسيير المقر المركزي الجديد للحزب، إضافة إلى المصادقة على انتداب عدد من أعضاء المكتب السياسي للحزب للقيام بمهام تنظيمية وتمثيلية. وحرر بالرباط بتاريخ 18 فبراير2023.

 

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .