الرئيسية منبر البديل السياسي المرضى يتألمون في المستشفيات ملايير الدراهم تصرف على المهرجانات

المرضى يتألمون في المستشفيات ملايير الدراهم تصرف على المهرجانات

كتبه كتب في 16 ديسمبر 2022 - 11:41 م

سميرة قريشي : جريدة البديل السياسي :

في الوقت الذي تعاني فيه الطبقة الشعبية الكادحة من الفقر والتهميش ومعاناة المرضى داخل المستشفيات في زمن كورونا بعدم  وجود الأدوية  في زمن كورونا أصبحت تفتح فيه المهرجانات ونخص بالذكر مهرجان الذاكرة السينمائية  بإقليم الناظور علما أن المستشفى الحسني لا يتوفر على  الأكسجين لحماية المصابين بفيروس كورنا .

حيث أن مدينة الناظور تفتح فيه مهرجان الذاكرة السينمائية أية ذاكرة تتحدثون عنها  أهي ذاكرة الفقر والتهميش أم ذاكرة نهب المال العام.

وما   الجدوى من تناسل العديد من المهرجانات التي تقام   بالناظور والأموال التي تصرف عليها، علمت جريدة البديل السياسي من  مصادر موثوقة، أن ما يفوق عن 200 مليون سنتيم، هي القيمة المالية التي تصرف على هذا المهرجان الباهت .

ولم يعرف هذا المهرجان أية إضافة رغم الشعار الفضفاض الذي تحمله الذاكرة اللهم الهدر الواضح والفاضح للمال العام وعلى حساب ساكنة هذا الإقليم الذي يفتقر إلى ابسط شروط العيش الكريم وما يصاحبها من انعدام تام للبينة التحية  للمدينة .

لقد أصبح هذا المهرجان مرادف لنهب المال العام والتسول لدى مستشرين الهدف منه ( عمر الشكارة) مستعملين عبارة عميقة يتحايلون بها على الشعب باسم هذا المهرجان وهي عبارة تجدها في كل اللافتات والملصقات المعرفة بالمهرجان الذل والعار واهدار المال العام .

تضحكون على الشعب وتلهفون أمواله لتعود حليمة لعادتها القديمة مرورا (سبعيام ديال الباكور ) وتعود الساكنة الى طبيعتها وتستمر المعاناة اليومية .

وفي رمشة عين باسم المهرجان الذاكرة أو مسميات أخرى تفنن أصحابها في تسميتها وهو في الحقيقة مهرجال الذل والعار , إن دل على شيء فإنما يدل على الوضع الكارثي الذي وصل إليه المواطن المغربي في ضل مسؤولين لا هم لهم سوى تلميع صورتهم السياسية   لكن هيهات فكرامتهم أغلى من كرمة المواطن المغربي والحق أقول لكم إذا كان مهرجان الذل والعار فريسة لكم  فمستشفياتنا فظاعات الكون ومغربنا مغرب التناقضات نساء تلد في الشوارع وأكياس الأموال توزع على الرقص والأغاني فلا يعقل أن تبدد مبالغ تناهز الملايين من الدراهم  في أسبوع بينما مستشفياتنا تفتقر إلى سرير يلملم كرامة المرضى المغاربة.

من حقنا أن نقول إن الإنفاق على المهرجانات يجب أن يكون معتدلا، لا سيما أننا نعيش ظروف أزمة منذ زمان، وأن يكون هذا الإنفاق تحت المراقبة”.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .