الرئيسية البديل الوطني الطريق المؤدية إلى فرخانة في وضعية خطيرة… ومديرية التجهيز تتجاهل مراسلات السلطة وجماعة بني انصار

الطريق المؤدية إلى فرخانة في وضعية خطيرة… ومديرية التجهيز تتجاهل مراسلات السلطة وجماعة بني انصار

كتبه كتب في 8 ديسمبر 2022 - 9:46 م

كريمة العمراني – جريدة البديل السياسي :

مضى على تصدع وانهيار الطريق الوطنية رقم 6209 الرابطة ببن فرخانة وبني انصار والواصلة بين مجموعة من الجماعات الترابية وخاصة النقطة المتواجدة بمحاذاة الملحقة الإدارية الثالثة باياسبنا.

اذ سبق للمجلس الجماعي لبني انصار ان تداول في القضية أثناء إحدى الدورات العادية للمجلس وتم حينها رفع ملتمس إلى مديرية التجهيز قصد التدخل وإصلاح ما يمكن إصلاحه قبل فواة الأوان …

وقد مضى على تصدعها وانهيار جانب منها أزيد من سنة دون تدخل الجهة المعنية و الوصية على القطاع والمتمثلة في مديرية التجهيز بالناظور رغم مراسلة المجلس الجماعي لذات المديرية مرات عدة ورغم كذلك مراسلة وتنبيه السلطة المحلية بعين المكان متمثلة في قائد الملحقة الإدارية الثالثة بفرخانة اياسبنا والذي وجه مراسلة استعجالية في الموضوع لمديرية التجهيز.

يحثهم فيها على التدخل العاجل والتحرك قبل حدوث أي مكروه لا قدر الله لكن الأذان الصمة ولا مبالات مسؤولي قطاع التجهيز بالمديرية الإقليمية بالناظور لربنا ينتظرون حدوث كارثة ما حينها سيستيقظون من سباتهم العميق خاصة وان الطريق تزداد تصدعا و تشققا يوما بعد يوم لكونها الطريق الوحيدة التي يستعملها قطاع النقل وكافة وسائل التنقل من وإلى فرخانة وعلى وجه الخصوص حافلات النقل الحضري التي تنقل الطلبة صوب المؤسسات التعليمية.

فإذا قدر الله أن انهارت الطريق بالكامل وهي على وشك حدوث ذلك فإن أولى نتائجها ستكون حرمات أفواجا من الطلبة من متابعة دراستهم سواء الثانوية أو الجامعية كل ذلك يحدث بسبب لا مبالات مديرية التجهيز بالناظور…..

عامل إقليم الناظور ملزم بالتدخل العاجل وتنبيه المسؤولين بخطورة الوضع وإصلاح الطريق المنهارة في أقرب وقت فبل حدوث الكارثة أما الساكنة فلا حول ولا قوة لهم من لا مبالات المسؤولين بمديرية التجهيز وحتى المنتخبون وكافة أعضاء المجلس الجماعي الذين التقتهم جريدة ( البديل ) أكدوا للجريدة على استكبار واستعلاء مديرية التجهيز ولا مبالاتهم بكل الارساليات الرسمية التي يبعثونها إليها كلما تعلق الأمر بتدخلهم لإصلاح الطريق التي تقع تحت مسؤولياتهم القانونية ..

فهل تنتظر مديرية التجهيز مثلا تدخل نضيرتها بمليلية المحتلة لإصلاح طريق توجد ضمن تراب واختصاص مديرية التجهيز بالناظور .؟؟؟؟ يتبع .

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .