الرئيسية غير مصنف جمعية هيئات المحامين تدعو لإحداث هيئة للدفاع عن القضية الوطنية وأخرى لنصرة فلسطين

جمعية هيئات المحامين تدعو لإحداث هيئة للدفاع عن القضية الوطنية وأخرى لنصرة فلسطين

كتبه كتب في 26 نوفمبر 2022 - 11:59 م

جريدة البديل السياسي :

أوصى المؤتمر الواحد والثلاثون لجمعية هيئات المحامين بالمغرب، بإحداث هيئة دبلوماسية تضم المحامين المغاربة مع الأجانب الأشقاء، يكون هدفها الدفاع عن القضية الوطنية للمملكة.

وجاء ذلك في تقرير لجنة الشؤون الوطنية والقومية والدولية للمؤتمر، والذي أكد على تجند المحامين للدفاع عن قضية الوحدة الترابية للمملكة، إضافة إلى نصرة القضية الفلسطينية.

وسجل التقرير ذاته إدانة الجمعية للتدخل الأجنبي والإقليمي في وحدة المملكة الترابية، معتبرا أن من مهامها الدفاع عن الوحدة الترابية للمملكة من خلال جبهة داخلية قوية، بإعادة توزيع السلط والثروة بما يقوي موقف المغرب دوليا.

من جهة أخرى وفيما يخص القضية الفلسطينية عبر المؤتمر عن رفض المحامين لكل أشكال التطبيع مع الكيان الصهيوني مع خلق الهيئة المهنية لمناهضة التطبيع ضمن أجهزة هيئات المحامين بالمغرب، والترافع الدولي لاسيما في المحكمة الجنائية الدولية، وخلق شبكة للدفاع عن القضية الفلسطينية.

كما دعا إلى التزام الدولة بتفعيل معاهدة هافانا من أجل دعم المحامين وهيئاتهم، لاسيما في التكوين والأمن الاقتصادي والاجتماعي لما فيه من تقوية دور المحامين في الدفاع عن القضية الوطنية والقضايا القومية والدولية العادلة.

من جهة أخرى دعا المؤتمر إلى ضرورة تفعيل الطابع الرسمي للغة الأمازيغية، وتحصين الهوية الوطنية بمكوناتها الثقافية، كما طالب بتجاوز الخلافات بين الأقطار المغاربية وفتح الحدود مع الجوار الجزائري.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .