الرئيسية البديل الوطني جرادة : جماعة عين بني مطهر فضيحة 750 درهم والمحسوبية والزبونية

جرادة : جماعة عين بني مطهر فضيحة 750 درهم والمحسوبية والزبونية

كتبه كتب في 21 نوفمبر 2022 - 12:33 ص

مولي إدريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

تحول المجلس الجماعي لعين بني مطهر اقليم جرادة  إلى شبه ضيعة خاصة كما تلوكه الألسن والرائجات بقوة ، اذ يقول البعض ان الجماعة لا تحكمها أية قوانين أو معايير .

حيث تحصلت جريدة البديل السياسي  على معطيات تفيد بأن هذا الرئيس قام بفصل عمال الإنعاش السابقين الذين قام بتشغيلهم بقوة القانون والمنتمي لنفس الحزب و قام باستبدالهم بعمال محسوبين عليه.

علما أن رئيس جماعة بني مطهر استحوذ على ما قدره ( 750) درهم التي كانت في ذمة المجس والتي تعود لإبن المقام الذي ضحى بالغالي والنفيس في خدمة الوطن وتحريره من يد الاستعمار والمسمى  رمضان بنسعدون مراسل صحفي والذي كلف بكتابة لافتات بمناسبة عيد وطني من طرف رئيس هذا المجلس المعروف بشطحاته وإفترائه للقانون والذي اصبح يحلل ويحرم علما أن رمضان بنسعدون وجه شكاية الى السيد ياشا مدينة عين بني مطهر .

وحيث ان رئيس المجلس الجماعي تنكر لهذا العمل واصبح يتهرب من هذه المسؤولية وعلى هذا الأساس فإن جريدة البديل السياسي اتصلت اكثر  من مرة بالرئيس إلا ان هاتفه يرن ولكن بدون اجابة .

هذا الفعل أثار استغراب عدد كبير من المتتبعين للشأن المحلي بعين بني مطهر بل استنكر البعض الأخر هذا الإجراء الذي يعكس الارتجالية في التسيير و المحسوبية و الزبونية حسب زعمهم .

وأعربوا عن أسفهم واستيائهم بسبب قطع أرزاق هؤلاء العمال العرضيين، قطع الاعناق ولا قطع الارزاق يقول مجموعة من المهتمين بالشأن المحلي .

وفي هذا السياقة يتساءل المتتبعون عن مدى قانونية هذا الإجراء القاضي بطرد أولئك العمال، خاصة و أن القانون المنظم لمجلس العمالة .

الواقع هنا يقول شيئا آخر، كون مهام الرئيس تتلخص فقط في استمرارية المرفق العام ، و لا يجب أن يترتب عن ذلك طرد عمال عرضيين أو فسخ عقود أو شراكات مع أطراف أخرى أو توقيع بعض الملفات .

فما هي دواعي طردهم يا ترى ؟ لماذا هذا الرئيس مُصِرّ على جلب أشخاص مقربين منه ؟ هل ارتكب هؤلاء أخطاء جسيمة تستدعي فصلهم ” ؟. الا يعتبر هذا الإجراء طرد تعسفي.؟

يأمل الجميع تدخل السيد عامل اقليم جرادة  لإصلاح ما أفسده هذا الرئيس ؟ في انتظار البث في النازلة والملف .ولنا عودة للموضوع لاحقا

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .