أخبار عاجلة

الرئيسية قضايا المجتمع الكلاب الضالة تزرع الرعب في الساكنة والتلاميذ بمدرسة الإمام الشافعي بأنكاد وجدة

الكلاب الضالة تزرع الرعب في الساكنة والتلاميذ بمدرسة الإمام الشافعي بأنكاد وجدة

كتبه كتب في 21 سبتمبر 2022 - 1:02 ص

رمضان بنسعدون – جريدة البديل السياسي :

تعيش منطقة اولاد بوعرفة في انكاد على هاجس الخوف جراء الإنتشار المهول للكلاب الضالة في الأماكن العمومية، ما أضحى يشكل خطرا دائما على المارة، والساكنة والتلاميذ  الذين يتوافدون على مدرسة الامام الشافعي بشكل كبير.

ولوحظ، ان نسبة تزايد الكلاب بالمنطقة في الاونة الأخيرة بشكل أكبر مما كانت عليه في السابق، فأصبحت بذلك تشكل خطرا حقيقيا على الساكنة من حيث شراستها والنباح المزعج ليلا وانتشارها بالمنطقة وقرب المدرسة  المتواجدة ترابيا في قيادة انكاد وجماعة اهل انكادإقليم وجدة في منظر مقزز يخدش الوجه المنطقة .

وأكد مواطنون في إتصالهم بجريدة البديل السياسي ، أن هذه الكلاب تثير الرعب والخوف في نفوس الساكنة عامة والتلاميذ بصفة خاصة.

حيث أكد بعضهم للجريدة أنه تم تسجيل عدة حالات تعرضت للهجوم والعض من طرف هذه الكلاب من بينهم  المارين بالمنطقة أصيبوا بجروح خطيرة جراء تعرضهم لهجوم شرس، كما أضاف المتحدثون أن الساكنة لم تسلم كذلك من بطش هذه الحيوانات الضارية.

وناشد المتصلون مصالح الجماعة من أجل التحرك حفاظا على الصحة العامة و المجال البيئي والسياحي، عبر إيجاد حلول عملية لجمع الكلاب في محمية أو إتخاذ إجراء من أجل ترحيلها عن المنطقة.

ويضيف المواطنون إلى ذلك، أن هذه الكلاب تخلف يوميا جوا من الفوضى جراء عبثها بالأكياس البلاستيكية وحاويات الأزبال، مع ما يرافق ذلك من انتشار للقاذورات والميكروبات، فضلا عن صعوبة التجول أتناء الليل وفي الصباح الباكر بالنسبة للتلاميذ الذين يقصدون المدرسة.

وطالبت الساكنة من الجهات المسؤولة، وعلى رأسهم السيد والي جهة الشرق ، بضرورة التدخل العاجل لمحاربة الكلاب الضالة، واتخاذ التدابير اللازمة التي تجعل مواطني الجماعة والتلاميذ  في مأمن من خطر التعرض لهجمات تلك الحيوانات.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .