الرئيسية البديل الوطني ساكنة جماعة ” توركوت” تطالب رئيس الجماعة بالوفا بالوعود الانتخابية …إقرار لمجانية النقل المدرسي

ساكنة جماعة ” توركوت” تطالب رئيس الجماعة بالوفا بالوعود الانتخابية …إقرار لمجانية النقل المدرسي

كتبه كتب في 11 سبتمبر 2022 - 5:15 م

الدريوش / هشام قدوري.  جريدة البديل السياسي :

في بداية الدخول المدرسي الجديد 2022/2023 ، عرف النقل المدرسي ارتفاع غير مبرر لواجبات الانخراط من أجل الاستفادة من النقل المدرسي بالجماعة القروية التروكوت التابعة لإقليم الدريوش ، الفعل الذي خلق نوع من الاستياء في أوساط الآباء و أولياء تلاميذ المؤسسات التعليمية العمومية .حيث تتراوح هذه الواجبات ما بين 80 درهم و150 درهم للتلميذ الواحد شهريا.

مما يتطلب تدخل السيد رئيس المجلس الجماعي الحالي وتطبيق الوعود التي وعد بها الساكنة أثناء الحملة الانتخابية الشهيرة ، التي تتمثل في إقرار مجانية النقل المدرسي في حال توليه رئاسة المجلس، تماشيا مع التوجه أغلب الجماعات القروية بالمنطقة من خلال إقرارهم واجبات رمزية تتناسب والمستوى المادي لأغلبية الأسر .

تماشيا مع وضعية الاقتصادية الهشة لساكنة المنطقة، والظرفية الحرجة التي لازالت تعاني منها الساكنة جراء جائحة كرونا، والارتفاعات المتتالية في الأسعار التي عرفته بلادنا بفعل الجفاف ، مما يتطلب مراعاة الحالة الاجتماعية الهشة للأسر، التي يعاني اغلبها من غياب أي دخل قار، وتتوفر على أكثر من طفل في سن التمدرس.  .

و هذا من أجل محاربة الهدر المدرسي و ضمان مسار تعليمي سليم لتلاميذ جماعة اتروكوت ، وذلك انسجاما مع المشروع الملكي السامي للارتقاء بالتعليم الأولي وتعميمه، مما يتطلب من كل المتدخلين، من مجلس جماعي وسلطات محلية والجمعية المكلفة بعملية تسيير هذا المرفق، العمل من اجل إيجاد حل موضوعي و سليم يأخذ بعين الاعتبار الحالة الاجتماعية للأسر، خاصة وان الجمعية المسيرة تستفيد من دعم سنوي من ميزانية الجماعة.

 

 لا يتوفر وصف.

لا يتوفر وصف.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .