الرئيسية الوقائع و الحوادث الناظور … عصابة مختصة في البحث عن الكنوز تزعج السكان

الناظور … عصابة مختصة في البحث عن الكنوز تزعج السكان

كتبه كتب في 31 أغسطس 2022 - 1:59 ص

مولاي إدريس العلوي – جريدة البديل السياسي :

أفادت مصادر محلية مطلعة بأن عصابة متخصصة في التنقيب عن الكنوز تقوم بأنشطة ليلاً منذ أسابيع في مدينة في منطقة المهندس التابع ترابيا لجماعة بوعرك إقليم الناظور ، وهو ما أثار استياء الساكنة التي طالبت بتدخل السلطات الأمنية لوضع حد للأمر.

وأضافت المصادر ذاتها أن الأمر يتعلق بعصابة متخصصة ومجهزة بمعدات تقوم منذ أيام بالتنقيب عن الكنوز في المنطقة ، وتحديدا بدوار ( الحيانا ) و(اشتيانا ) في موقع يقع بين المهندس ووادي بوقانا ، وبالضبط بالقرب من منزل احد كبار مهربي المخدرات الذي يتزعم الشبكة المعروف ب ( ب – ل –ع – ) ( خ – ش ) و ( ر -ش -غ- ب – ة -) .

كما قالت المصادر نفسها إن العصابة تأتي بسيارات ليلاً إلى المنطقة للبحث عن كنز في ظل انتشار إشاعة وجود “كنز كبير” يعود إلى عهد المرابطين في منزل مهجور في ملكية رئيس الشبكة والذي يقم برحلات مكوكية  كل يوم من جزيرة المهندس الى اسبانيا.

وتناشد ساكنة المنطقة السلطات المحلية وضع حد لنشاط هذه العصابة التي تخرب المنطقة ؛ في حين أوردت مصادرنا المحلية أن العصابة تهدد الساكنة في حالة الاحتجاج عليها، وتدعي أنها محمية من جهات عليا ولها  علاقة مع كبار المسؤولين .

وكانت السلطات الأمنية في  المنطقة فككت عصابة متخصصة في التنقيب عن الكنوز في حالة تلبس، حيث كانت تستغل حالة الطوارئ الصحية للحد من انتشار وباء كورونا لمباشرة عملية الحفر.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .