الرئيسية البديل الوطني الناظور ..عمل دؤوب و مستمر لعناصر الدرك الملكي بأركمان من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين

الناظور ..عمل دؤوب و مستمر لعناصر الدرك الملكي بأركمان من أجل الحفاظ على أمن وسلامة المواطنين

كتبه كتب في 5 أغسطس 2022 - 4:57 م

جريدة البديل السياسي :

في ظل تطبيق القانون والعمل على استثبات الأمن داخل تراب نفوذها، ونظرا لما لهم من حنكة أمنية استباقية وواجب عملي، وحس وطني، تسعى عناصر الدرك الملكي بأركمان إقليم الناظور إلى ضبط كل من زاغ عن الطريق السليم والإطاحة برموز الإجرام وجميع أشكال الانحرافات سعيا منها لخلق حرية التحرك وتخليق الحياة العامة بترابها، وهو الأمر الذي استحسنه ساكنة هاته المنطقة.

خاصة وأن المركز الترابي للدرك الملكي بأركمان تعزز برجل نهل من الميدان، تساعده فرقة متكاملة متمرسة، وهو ما انعكس على جودة خدماتية وطمأنة بشرية، بالرغم من الظروف الحالية، التي تعرفها بلادنا تدفق الجالية المغربية والمصطافين على شاطئ اركمان .

وقد تضافرت الجهود لخلق إدارة أمنية قائمة بذاتها والعمل الجاد على مجابهة ومحاربة مروجي المخدرات وبعض أحداث السرقات المتفرقة  والسهر على مراقبة السلامة الطرقية وتدارك حوادث السير.

كما أن سكان  المنطقة عبروا عن ارتياحهم الكبير ما يقوم به رجال الدرك الملكي بأركمان  من حملات تمشيطية بمحيط المناطق المشبوهة وكذلك المجال الطرقي وما كان يعرفه من حوادث خطيرة وقاتلة حيث حصل في هذا المجال تطور ايجابي ونوعي ظهر جليا من خلال الإحصائيات التي تفيد وتؤشر على أن الحوادث في تناقص كبير نتيجة اليقظة والمراقبة الميدانية المستمرة وتطبيق القوانين المعمول بها ومعاقبة أصحاب المخالفات حسب ما هو منصوص به في هذا الشأن .

ومنذ إسناد مسؤولية القيادة الجهوية  إلى الكولونيل الحالي عرف تحولات في إطار ما تعرفه البلاد في ما يخص التعامل الجديد مع المقاربة الأمنية ٠
فكولونيل القيادة الجهوية  للدرك الملكي لإقليم الناظور يعتمد على العملية التشاركية بين جميع أفراد أسرة الدرك الملكي حتى تتكامل الجهود وتتفاعل المساطر وينخرط الجميع في ضمان سلامة المواطن وممتلكاته وممتلكات الدولة وحفظ السلامة الطرقية في جميع أنحاء المنطقة .

وانتهجت عناصر الدرك الملكي بمركز أركمان على نهج استراتيجية امنية تروم العمل على مراقبة تنقل الأشخاص والبضائع بين مختلف المناطق والدواوير التابعة لجماعة اركمان قيادة كبدانة ..

ليبقى أهم ما يميز مقر مركز الدرك الملكي بأركمان تلك الصورة المتميزة التي سطرها قائد المركز السيد في تبنيه لمنظور جمالية المركز من حيث الشكل عبر رصه لمجموعة من المزهريات عند مدخل وممر المركز لتبعث في نفوس المرتفقين إحساس بالطمأنينة لتتقاطع مع جودة الخدمات المقدمة للمواطن، وتكريسا منه لمبدأ شعار: “الدرك الملكي في خدمة المواطن”..

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .