الرئيسية منبر البديل السياسي لحوم النعاج والأبقار الميتة تغزو الأسواق

لحوم النعاج والأبقار الميتة تغزو الأسواق

كتبه كتب في 31 يوليو 2022 - 4:35 م

حسن العمراني – جريدة البديل السياسي :

توصلت العديد من المصالح الإدارية بإقليم الناظور بمراسلة لمهنيين تتحدث عن وجود مذابح تسوق لحوم النعاج والأبقار الميتة.

وكشف المهنيون عن معطيات صادمة تخص عمليات تسويق لحوم فاسدة بكميات كبيرة بالأسواق الاسبوعية باقليم الناظور ، بتواطؤ مع بعض المكلفين بالمراقبة.

 وأردت المصادر لجريدة البديل السياسي إن هذه اللحوم تدخل إلى الأسواق عبر مناطق معروفة على متن سيارات غير مرخصة، دون أن تخضع لمراقبة الطبيب البيطري، وتمر في الطرقات العمومية دون مراقبة رجال الدرك ورجال الشرطة، واللجنة المكلفة بمراقبة اللحوم الحمراء.

 وزاد المهنيون في القول إن عددا من الجزارة في الإقليم يقومون بذبح الأبقار وغيرها بطريقة سرية في منازلهم، متهمين مراقبين بالتستر على هذا الوضع، بينما المواطنون يعومون في بحر من الأمراض،الخطيرة التي تلاحق الطبقة الشعبية الفقيرة  .

وقدر المهنيون السيارات غير المرخصة التي تدخل باللحوم الفاسدة إلى الأسواق الاسبوعية سيارة لا تعد ولا تحصى توزع هذه اللحوم في محلات لبيع اللحومبالأسواق .

وقال مهنيون في لقاء بجريدة البديل السياسي ربهم إن أي معاينة لمذابح في الضواحي من شأنه أن يكشف عن حجم الأخطار التي تهدد صحة المواطنين، حيث الغياب شبه التام للحد الأدنى للنظافة، ما يؤدي إلى انتشار الأوبئة، والغريب في الأمر أن جل هذه المذابح تتوفر على طبيب بيطري، وتخضع للجن مراقبة.

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .