أخبار عاجلة

الرئيسية البديل الوطني إعترافات ( ع..الشكام) تتجه نحو إحداث جناح داخل سجن سلوان خاص بأعوان سلطة وموظفي بلدية بني أنصار !!!!!!.

إعترافات ( ع..الشكام) تتجه نحو إحداث جناح داخل سجن سلوان خاص بأعوان سلطة وموظفي بلدية بني أنصار !!!!!!.

كتبه كتب في 2 أبريل 2022 - 11:05 م

جمال السعيدي – جريدةالبديل السياسي :

كل التكهنات تتجه نحو عدم توقف مسلسل الاعتقالات وانحصاره فقط في الشبكة الخاصة بتزوير الوثائق الرسمية للدولة والسطو على عقارات الغير والتي تم تفكيكها من قبل عناصر الشرطة القضائية بالناظور بعد رصد وتتبع دقيق من قبل جهاز DST والمعلومات الدقيقة التي وفرها هذا الجهاز لعناصر الشرطة القضائية…

حيث تم تفكيك هذه الشبكة منذ حوالي ما يقارب الشهر والتي كان يتزعمها بالتساوي كل من موظف تابع لبلدية بني أنصار والمعروف لدى كل الساكنة باسم ( عبد الواحد الشكام ) رفقة أحد أعوان سلطة مفصول عن العمل ولديه سوابق في مجال التزوير ( ميمون ).

إضافة إلى عون سلطة آخر مدمن مخدرات ( عادل ) و عناصر أخرى ضمن الشبكة والتي كان عددهم ستة ( 6 ) وأثناء التحقيق معهم تمهيديا اعترفوا بكل ما نسب إليهم بل منهم من اعترف عن شركاء آخرين لم يتم اعتقالهم في البداية وأثناء عرضهم على التحقيق التفصيلي رفض المدعو ( الشكام ) ان يكون لوحده كبش فداء وأسر على الاعتراف على كل شركائه اللذين كانوا يقدمون له تسهيلات أو مشاركة مباشرة في كل عملياته التزويرية  .

وهكذا تم لاحقا توقيف شخصين بمنطقة بني أنصار ( اوعاس ..البورقي ) و بالضبط قبالة مقهى العقبة وهم كذالك من أعوان سلطة مع شخص أخر ليصل العدد إلى تسعة ( 9) ورغم ذالك بقيت شهية الزج بكل رفاقه داخل السجن مفتوحة لدى ( ع..الشكام ) ومن معه .

حتى تم يومه الخميس استدعاء خمسة من أعوان سلطة آخرين منتمين إلى كل من المقاطعة الأولى بفرخانة والثالثة إضافة إلى ثلاثة موظفين آخرين تابعين لبلدية بني أنصار تم كذالك استدعاؤهم جميعا من قبل عناصر الشرطة القضائية للاستماع إليهم والتحقيق معهم حسب التهم الموجهة إليهم ..

وأثناء حضورهم بصفة جماعية إلى مقر الشرطة القضائية بالناظور تم أخبارهم بالانصراف بعد اخذ أرقام هواتفهم والاكتفاء بالاستماع لشخص واحد وأخبار الآخرين بكونهم سيتم الاتصال بهم واحدا تلوى الأخر قصد التحقيق معهم والاستماع إلى إفاداتهم واحدا واحدا ..

نضرا للعدد الكبير الذي يستدعي أكثر من عنصر لاستكمال البحث التمهيدي لكل شخص على حدا وإحالة ملفاتهم على النيابة العامة لتقرر إن كانت ستتابعهم في حالة اعتقال أم في حالة سراح مؤقت ليصل عدد المتهمين في هذا الملف الثقيل أكثر من سبعة عشر (17) متهما تسعة ( 9) لحد الآن مودعين بسحن سلوان وآخرون ينتظرون مصيرهم ولا تستبعد مصادر عدة أن تشمل التحقيقات أعداد أخرى من موظفين فاسدين وخاصة وأن اعترافات المعتقل ( الفونتي ع الواحد ) التي اقرها في محاضر رسمية .

يتهم فيها عناصر أمنية وكذالك رجال سلطة كبار قد يتم الاستماع لإفادتهم من قبل النيابة العامة استئنافيا نظرا للامتياز القضائي الذي يمنحه لهم القانون مما يعني أنه في حال نهج النيابة العامة الصرامة في هذا الملف الثقيل سيكون بسجن سلوان جناح خاص بالشبكة يضم موظفين ورجال سلطة وأعوانه…

و هو ما أصبح يطلق عليه الآن بكل من فرخانة وبني أنصار .بمجزرة …لمقودام ( أعوان سلطة ) وموظفي البلدية……

حدث هذا في الوقت الذي كانت السلطة المحلية لا تولي أي اهتمام لما كان يتم تداوله إعلاميا وكذالك مسؤولي بلدية بني أنصار اللذين يستهزؤون بالإعلام واللذين على وشك تفجر فضيحة أخرى تخص تجارة شواهد ربط المنازل العشوائية بالكهرباء وتجارة شواهد السكن تشمل بنايات أضيفت بها طوابق دون ترخيص لكن أصحابها حصلوا بطرق ملتوية على شهادة السكن دون أن يكلف مسؤولوا قطاع التعمير نفسهم عناء الانتقال إلى معاينة .

ما تم الترخيص له من قبلهم إن كان استوفى جميع الشروط المتواجدة بالملف موضوع الترخيص أم لا قبل منحهم وثيقة شهادة السكن( الرخصة لبناء منزل بطابق واحد لكن الواقع منزل بثلاثة طوابق .) ..هذه الفضيحة ترقبوها بالصور والوثائق ..      ولنا عودة

 

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .