الرئيسية البديل الوطني مواقيت العمل بالإدارات العمومية خلال شهر رمضان المقبلمواقيت

مواقيت العمل بالإدارات العمومية خلال شهر رمضان المقبلمواقيت

كتبه كتب في 10 مارس 2022 - 6:31 م

جريدة البديل السياسي :

كشفت وزارة الانتقال الرقمي وتحديث الإدارة قبل قليل من اليوم الخميس، عن مواقيت العمل بإدارات الدولة، التي سوف يتم اعتمادها بدءا من أول أيام شهر رمضان المبارك.

وحسب البلاغ الصادر عن مديرية تحديث الإدارة، فإن مواقيت العمل بالإدارات العمومية والجماعات الترابية ستتغير خلال شهر رمضان المبارك، وذلك باعتماد توقيت مسترسل للعمل من الساعة التاسعة صباحا إلى الساعة الثالثة بعد الزوال، من يوم الإثنين إلى يوم الجمعة، كما ستمنح للموظفين والأعوان التسهيلات الكافية لتمكينهم من أداء صلاة الجمعة، وذلك طبقا للقرار الصادر في 30 شتنبر 2005 المتعلق بتحديد مواقيت العمل بإدارات الدولة والجمامات الترابية في شهر رمضان، وهو الأمر الذي يتم تفعيله خلال شهر رمضان من كل سنة.

يشار إلى أنه تقرر في ذات البلاغ العودة إلى اعتماد توقيت غرينتش بالمملكة بدءا من صباح الأحد 27 مارس وإلى غاية صبيحة الأحد 8 ماي.

هذا وأعلنت مديرية تحديث الإدارة بوزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، أنه بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، سيتم الرجوع إلى الساعة القانونية للمملكة (GMT) بتأخير الساعة بستين (60) دقيقة عند حلول الساعة الثالثة صباحا من يوم الأحد 27 مارس 2022.

وأوضح البلاغ ذاته، أن ذلك يأتي طبقا لمقتضيات المادة الثانية من المرسوم رقم 2.18.855 الصادر في 16 صفر 1440 (26 أكتوبر 2018) المتعلق بالساعة القانونية للمملكة، ولقرار السيد رئيس الحكومة بشأن تغيير الساعة القانونية.

وأضاف البلاغ أنه سيتم، بعد نهاية شهر رمضان العودة للعمل بتوقيت (GMT+1)، وذلك بإضافة ستين (60) دقيقة إلى الساعة القانونية عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 8 ماي 2022.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .