الرئيسية غير مصنف بعد الضجّةِ المُصاحِبةِ لقرارِ اعتزالهِ المُفاجئِ.. عريضةٌ تُنادي بعودةِ “زياش” وطردِ “خاليلوزديتش”

بعد الضجّةِ المُصاحِبةِ لقرارِ اعتزالهِ المُفاجئِ.. عريضةٌ تُنادي بعودةِ “زياش” وطردِ “خاليلوزديتش”

كتبه كتب في 14 فبراير 2022 - 11:38 م

جريدة البديل السياسي :

أطلق عدد من الشباب المغربي عريضة على منصات التواصل الاجتماعي، ينادون من خلالها بعودة اللاعب حكيم زياش إلى المنتخب الوطني المغربي، ورحيل المدرب الفرنسي وحيد خاليلوزديتش.

العريضة أطلقها شباب غيور ينشطون داخل صفحة فيسبوكية تدعى “كورتنا”؛ وهي فضاء افتراضي يُعنى بكرة القدم المحلية والعالمية.

وجاء في الصفحة نفسها أن “حكيم زياش لاعب مغربي يمارس كرة القدم كمحترف بنادي تشيلسي؛ إذ لعب مع المنتخب المغربي العديد من المباريات الرسمية والودية، وذلك بعد أن فضل عدم تمثيل المنتخب الهولندي، حيث اختار بلده الأم المغرب بكل افتخار، وتحدى كل الهتافات العنصرية والضغوطات التي مورست عليه”.

زياش ساهم بشكل كبير، حسب ما ورد في الصفحة عينها، في “انتصارات المغرب بما يعادل ثلاثين هدفا بين “أسيست”؛ وهو الرقم الأعلى خلال العشرين سنة الأخيرة”.

ولسوء حظ زياش، تردف الصفحة المذكورة، “اصطدمت رغبته الجامحة بمدرب ذي عقلية متحجرة، الذي قام بإبعاده عن المنتخب الوطني المغربي خلال نهائيات كأس إفريقيا للأمم المقامة مؤخرا بالكاميرون”.

“إن هذا المدرب العنيد تطاول على حكيم وعلى المغاربة ككل، بتخوينه والتنقيص من مستواه وعطائه وكذا التشكيك في وطنيته، الشيء الذي دفع زياش إلى إعلان اعتزاله دوليا، ما يعني أن المغرب سيخسر إحدى جواهره الكروية في الاستحقاقات القادمة، وأهمها كأس العالم بقطر 2022″، توضح صفحة “كورتنا”.

لذلك، تؤكد الصفحة نفسها، “نطالب وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، والجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، (نطالب) بالتدخل العاجل من أجل رأب هذا الصدع، وإعادة الأمور إلى مكانها الطبيعي، عبر إقناع حكيم بالعودة إلى المنتخب الوطني، مع العمل على تسريح المدرب حليلوزيتش، الذي سيزيد من تأزم وضعية المنتخب الداخلية”.

 

يُذكر أن اللاعب المغربي حكيم زياش أعلن، يوم الثلاثاء المنصرم، أنه “ليست لديه خطط للعودة إلى المنتخب المغربي لكرة القدم حتى في حال التأهل إلى كأس العالم 2022 في قطر”، مشيرا إلى أنه “اعتزل اللعب دوليا للأبد بعد خلاف مع المدرب وحيد خليلوزيتش”.

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .