الرئيسية سـياسـيات غضب داخل قطاعات حيوية بنقابة UMT الناظور و استمرار نزيف الاستقتلات قد يعجل بمؤتمر جهوي

غضب داخل قطاعات حيوية بنقابة UMT الناظور و استمرار نزيف الاستقتلات قد يعجل بمؤتمر جهوي

كتبه كتب في 22 يناير 2022 - 1:28 ص

خليفة الداودي –  جريدة البديل السياسي :

يبدو أن القائمين على شأن الكتابة المحلية لإتحاد نقابات الإتحاد المغربي للشغل بالناظور UMT في وضعية جد حرجة بعد الاستقالات المتتالية لمختلف الأطر الوازنة داخل الكتابة المحلية والمعروفة بخبرتها الطويلة في العمل النقابي ونضالاتها داخل التنظيم النقابي لعقود مضت.

هؤلاء الغاضبون اللذين غادروا مكاتبهم وقدموا استقالاتهم منذ أشهر احتجاجا على الأوضاع المزرية التي أوصلت التنظيم إقليميا إلى الحضيض جراء الانفراد بسلطة القرار والارتماء في أحضان جهة ( ….) وخدمة أجندتها أفقدت التنظيم النقابي استقلالية قراراته مما جعل تلك القيادات المستقيلة و المشهود لها بنزاهتها و نضالاتها من أجل حقول الشغيلة ككل.

تقدم على قرار الاستقالة ومغادرة التنظيم النقابي الذي أصبح فاقدا لبوصلته ولعمله النقابي الذي من اجله ظهر للوجود ولم يتوقف نزيف الاستقالات عند أطر الكتابة المحلية فقط وإنما امتد إلى قطاعات أخرى وازنة كالتعليم وفروع قطاعات أخرى .

حتى تبعها مؤخرا قطاع النقل المتمثل في قطاع سيارات نقل الأجرة من الصنف الكبير لمختلف الاتجاهات من زايو والناظور المدينة واتجاهات أخرى.

حيث عمد ممثلو هذه القطاعات إلى تقديم استقالتهم من نقابة UMT إلى الكتابة المحلية وإخبار السلطة المحلية بموضوع الاستقالة موقعة ومصادق عليها موجهة إلى تلك المصالح والتي حصلت الجريدة على نسخ منها حيث برر المستقلون عن غضبهم وتذمرهم من سياسة الكتابة المحلية وانحراف المكتب المحلي عن سكته النضالية التي أفقدته وزنه الإقليمي وحتى الجهوي والوطني وأضحت تحركاته تشوبها شبهات عدة يتم فيها استغلال قطاع النقل ككل من قبل بعض القيادات الكرتونية المحلية لأغراض خارج العمل النضالي ..

أمثال تحريك أسطول سيارات الأجرة لغلق الطرقات قصد عرقلة تنفيذ أحكام قضائية تخص إفراغ المحل المحتل بطرق غبر قانونية تلك الأحكام صادرة عن السلطة القضائية وباسم ملك البلاد يستوجب على الجميع الامتثال لها .

والتي لا دخل لقطاع النقل فيها ولا تمت بصلة بمطالب القطاع الذي يعاني في صمت ولا أحد تطرق لمشاكلهم اليومية والتهديدات التي تطال مستقبل قوتهم اليومي الوحيد وتهدد كل المكتسبات السابقة التي تم تحقيقها في عهد القيادة المحلية السابقة قبل المجيء بالقيادة الحالية من على ضهر دبابة سميت حينها بالانقلاب الأبيض .

بعض القيادات التي التقطها الجريدة أكدت أن الأمور تسير حاليا في اتجاه الدعوة لتنظيم مؤتمر استثنائي لاختيار قيادة جديدة في محاولة منهم لإنقاذ ما يمكن إنقاذه قبل فوات الأوان.

حيث أكدت أنه من غير المعقول أن يكون الكم الهائل من اللذين استقالوا وزعماء قطاعات وازنة كلهم على خطأ و كمشة صغيرة من الكتابة المحلية هي التي على صواب فقط …

فما دامت الأغلبية منزعجة وغير راضية عن أداء وتصرفات المسؤول المحلي فلابد من تصحيح الوضع عبر مؤتمر استثنائي يكون فيه للمؤتمرين حرية اختيار من يمثلهم ويقود سفينة الإتحاد المحلي إلى بر الأمان ……

 

لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.لا يتوفر وصف.

 

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .