الرئيسية الوقائع و الحوادث الوزير الميراوي يدعو رؤساء الجامعات إلى عدم التستر عن جرائم التحرش

الوزير الميراوي يدعو رؤساء الجامعات إلى عدم التستر عن جرائم التحرش

كتبه كتب في 5 يناير 2022 - 5:26 م

سعاد الراجي – جريدة البديل السياسي :

دعا عبد اللطيف الميراوي، وزير التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار، رؤساء الجامعات والمعاهد إلى عدم التستر على جرائم التحرش الجنسي وإعداد تقارير حول كل القضايا التي تظهر على الساحة في هذا الشأن ومتابعة كل من تورط في فضائح التحرش مهما كانت درجة المسؤولية التي يتحملها.

وكشف مصدر برلماني لجريدة البديل السياسي ، أن الوزير الميراوي أكد خلال كلمته أمام أعضاء لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس المستشارين، أمس الثلاثاء، أنه أصدر تعليمات بمتابعة جميع قضايا التحرش التي تطفو على السطح داخل المعاهد والكليات التابعة للوزارة، مؤكدا أنه طلب من جميع رؤساء الجامعات إعداد آليات لمحاربة هذه الظاهرة التي خلقت جدلا كبيرا في الأيام الأخيرة.

يشار إلى أنه بعد جامعة وجدة ومكناس، أعلنت رئاسة جامعة عبد المالك السعدي بطنجة عن إطلاق رقم أخضر لمواجهة التحرش الجنسي بفضاءات الجامعة.

يذكر أن الوكيل العام بمحكمة الإستئناف بمدينة طنجة، أمر في وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء، وضع أستاذ بمعهد الملك فهد للترجمة قيد الحراسة النظرية، على ذمة التحقيق في قضية تفجرت مؤخراً بالمدرسة العليا المذكورة، متعلقة بالتحرش والابتزاز الجنسي، على غرار قضية كلية سطات، المتابع على خلفيتها أستاذ جامعي في حالة اعتقال و4 آخرين في حالة سراح.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .