الرئيسية الوقائع و الحوادث الناظور إعتقال سائق طاكسي بزايو يثير احتجاجات واسعة لدى المهنيين.

الناظور إعتقال سائق طاكسي بزايو يثير احتجاجات واسعة لدى المهنيين.

كتبه كتب في 2 يناير 2022 - 2:52 ص
  فؤاد جوهر /جريدة البديل السياسي

 اعتقلت المصالح الأمنية بزايو ليلة رأس السنة، سائق أجرة من الصنف الكبير، تنحدر أصوله من مدينة بركان، وهو يقل على متن طاكسي الأجرة أفارقة من دول جنوب الصحراء، ما أثار زوبعة في زايو واحتجاجات لدى المهنيين تطالب بإطلاق سراحه

. وأثار خبر توقيفه بين زملائه موجة من الإحتجاجات قادها مهنيو الطاكسيات ببركان، حيث تجمعت العشرات من الطاكسيات من مقربة مفوضية الشرطة بزايو، ضد ما اعتبروه تعسفا في حق زميلهم الذي أحيل الى المحكمة صبيحة اليوم السبت فاتح يناير.

وصرح مهنيون لجريدة البديل السياسي أن زميلهم تعرض للشطط في استعمال السلطة من قبل الأمنيين، خصوصا وأن المعني بالأمر انتظر دوره في المحطة كباقي زملائه قبل أن يقل الأفارقة بذات الأجرة المحددة بين زايو وبركان.

وأضاف المصرحون، أن الأفارقة يجوبون شوارع المدن المغربية بشكل يومي، وأمام أنظار السلطات الأمنية بدون تحريك المساطر القانونية في حقهم، باعتبار أن جلالة الملك شملهم برعايته ومنح لهم حق الإقامة في المملكة وفق شروط. وطالب مهنيو طاكسيات بركان القصية عن مدينة زايو بنحو 40 كلم، بإطلاق سراح رفيقهم المعتقل حالا، وأن تراعى ظروفه الصحية كونه مصاب بالسكري في قضية يعتبرونها أنه لا ذنب له فيها بالبت والمطلق.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .