الرئيسية البديل الوطني حكيمة بل قساوي: إتفاقيات دبلوماسية عمقها العلاقات الخارجية والتعاون من أجل جهة فاس مكناس إقليم صفرو

حكيمة بل قساوي: إتفاقيات دبلوماسية عمقها العلاقات الخارجية والتعاون من أجل جهة فاس مكناس إقليم صفرو

كتبه كتب في 25 ديسمبر 2021 - 5:40 م

رشيد كداح 

عقدت لجنة العلاقات الخارجية والتعاون برئاسة محمد أوزين إجتماعا يومه الخميس 23 دجنبر 2021،  بمقر الجهة، بحضور أعضائها ، وأطر إدارة الجهة تداولت اللجنة العديد من النقاط.

حيث خصص اللقاء حسب  الدكتورة حكيمة بل قساوي  لتقديم عرض حول مدى تقدم إنجاز اتفاقيات التعاون بين : مجلس الجهة وجهات أجنبية ومنظمات دولية.

و أكدت لنا  التجمعية نائبة الرئيس  أن جهة فاس مكناس لها علاقات  في المستوى  وجب تسخيرها لخدمة الأقاليم وخاصة إقليم صفرو من قبيل علاقتها ب:

الجمعية الدولية للجهات الفرانكفونية ، منظمة المنتدى العالمي للجهات المتحدة، والمنظمة الدولية للتعاون والتنمية الاقتصادية، والوكالة الفرنسية للتنمية ، سونتر فال دولوار وأوكسيطاني بفرنسا.

وأفادت أن هذه الإتفاقيات تندرج في إطار الدبلوماسية المغربية _ الفرنسية هدفها الأساسي التعاون  و جلب الإستثمارات ومساهمة الدول الشقيقة في التنمية الجهوية إقتصاديا  وإجتماعيا من خلال خلق مشاريع لفك العزلة عن الشباب و النساء في العالم القروي الذي يحتاج الكثير وبالخصوص إقليم صفرو.

No description available.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .