الرئيسية سـياسـيات قطار نقابة الإتحاد المغربي للشغل بالناظور يخرج عن سكته و يدفع باستقالة ركيزته الأساسية ” عبد الرحيم أتنين”

قطار نقابة الإتحاد المغربي للشغل بالناظور يخرج عن سكته و يدفع باستقالة ركيزته الأساسية ” عبد الرحيم أتنين”

كتبه كتب في 21 نوفمبر 2021 - 7:57 م

خليفة الداودي – جريدة البديل السياسي :

 بدأت معالم التصدعات بداخل الاتحاد النقابي للاتحاد المغربي للشغل تظهر إلى العلن بعد محاولات عدة لإصلاح ما يمكن إصلاحه قبل فوات الأوان إلا أن القيادة الحالية بزعامة .السيد .(..رببع مزبيد…) الذي جاء في ظروف استثنائية بعد الإطاحة بسلفه .(.محمد بوجيدة ) بطرق لم تقتنع الأغلبية بعد بكل مبرراتها المقدمة حينها …

حيث لم يعد يحتمل الكثير ما يجري بداخل هذا المكون النقابي بالناضور مما دفع بأحد أبرز الأعمدة النضالية بالناظور إلى تقديم استقالته إلى كل من قائد الملحقة الإدارية الأولى وإلى مسؤولي المكتب النقابي بالناظور عبر وثيقة مصادق عليها حصلت الجريدة على نسخة منها .موقعة من قبل المناضل الكبير ..( عبد الرحيم أتنين ) الذي كان مستشارا بارزا في الإتحاد الإقليمي لنقابات الإتحاد المغربي للشغل بالناظور وهو ما أعتبره كثيرون بخسارة كبرى في صفوف مناضلي ومناضلات الجسم النقابي بالناظور والجهة ككل .

 الجريدة حرصا منها على نقل الخبر بمصداقية ونزاهة وحياد تام قمنا بالاتصال بالسيد ( عبد الرحيم اتنين ). أولا حول صحة الوثيقة التي بين أيدينا والخاصة بالاستقالة فأكد لنا صحتها وصحة الخبر ..

وثانيا حول الأسباب وراء الاستقالة  تأسف إلى ما  و صلت إليه الأمور داخل نقابة الإتحاد المغربي للشغل داخليا والأمور التي تجري هناك بطرق لا يمكن لأي عاقل الاستمرار في تحمل المسؤولية حتى لا نكون شركاء في شيء يتم طبخه بطرق لا تخدم العمل النقابي ولا مصالح المنخرطين .

كما أكد لنا المعني بالأمر بأنه سيطلع الرأي العام المحلي والجهوي وحتى المركزي بكل الخروقات التي دفعته للاستقالة وعدم تحمله لأي مسؤولية فيها وسيتم التطرق إليها بكل التفاصيل من أجل تنوير الرأي العام.

 ليبقى السؤال العريض والأهم كيف سيتم تعويض ايطار من هذا العيار الثقيل الذي كسب تجربة نضالية لعقود وقاد قطاعات كبرى تعتبر من أهم القطاعات التي ساهمت في الرقي بالمؤسسة النقابية على الصعيدين الوطني والدولي ..

واظحت بموجبه النقابة الأولى وطنيا وذات صوت مسموع .؟؟؟؟ …. وفي انتضار تفاصيل الاستقالة تأكد ان ااخاير الأكبر هنا هو الجسم النقابي بالناظور

 

 

 

 

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .