الرئيسية البديل الدولي حكومة القبايل تجر تبون وشنقريحة للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة إبادة الشعب القبايلي حرقاً

حكومة القبايل تجر تبون وشنقريحة للمحكمة الجنائية الدولية بتهمة إبادة الشعب القبايلي حرقاً

كتبه كتب في 19 أغسطس 2021 - 12:07 ص

جريدة البديل السياسي :

تقدمت حكومة القبائل المؤقتة لدى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، كريم خان، ضد كل من الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، ورئيس أركان الجيش الجزائري الجنرال سعيد شنقريحة، لتنظيم وتنفيذ إبادة جماعية في منطقة القبائل والتي مازلات في طور التنفيذ، وفق ما جاء في الشكاية.

وأكد بلاغ رسمي لـحكومة القبائل المؤقتة صادر من العاصمة باريس بتاريخ 11 غشت ومن توقيع فرحات مهني، أنه ،بتاريخ في 9 غشت 2021، حلقت طائرات “هليكوبتر” فوق منطقة “تيزي وزو” وفي مرورها على حرائق ضخمة، دمرت المناطق المحيطة بالقرى التي اشتعلت فيها النيران بسرعة كبيرة وحاول القبايل المحاصرون إنقاذ حياتهم من خلال ترك جميع ممتلكاتهم في النيران.

عشرات القتلى والجزائر لا تزال ترفض طلب المساعدة الدولية عندما لا تملك الوسائل لوضع حد لهذه الحرائق الهائلة”.

وأبرز البلاغ ذاته، إلى أنه إلى جانب “الحرائق” التي يفتعلها النظام المجرم بغرض إبادة شعب القبائل، فإن ذات النظام العسكري الهمجي ينهج سياسة إهمال متعمد لمرضى “كوفيد-19” الذين يموتون ويزداد عددهم بسرعة كبيرة مع المرضى الذين يعانون من تلف الرئتين والهواء الذي يفتقر إلى الأكسجين بسبب الحرائق ودرجات الحرارة “الجهنمية” من 48 إلى 50 درجة مئوية، وفق تعبير البلاغ.

وفي الأخير سردت “حكومة القبايل المؤقتة” مراحل ومحطات مخطط النظام الجزاري القاضي في إبادة شعب القبايل، والذي انطلق منذ 18 غشت 2019 بحس ما أوضحته الشكاية المودعة لدى المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية.

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .