الرئيسية البديل الوطني سكان الناظور يزحفون إلى مليلية المحتلة و الأمن الإسباني يستعين بمروحيات + (فيديو)

سكان الناظور يزحفون إلى مليلية المحتلة و الأمن الإسباني يستعين بمروحيات + (فيديو)

كتبه كتب في 20 مايو 2021 - 2:03 م

جريدة البديل السياسي :

بعد الأزمة التي عرفتها مدينة سبتة ، حاول العشرات من سكان إقليم الناظور  مساء أمس الأربعاء ، اختراق معبر “ماري واري” و العبور إلى مدينة مليلية المحتلة.

وذكرت مصادر اعلامية لجريدة البديل السياسي  أن العشرات من الأشخاص أقدموا في حدود الساعة الثانية صباحا من القفز على السياج الفاصل بين مليلية و منطقة ماري واري بالناظور ، حيث تمكن عدد منهم بالفعل من العبور ، فيما ألقي القبض على آخرين.

و فور علمها بالأمر ، انتشرت عناصر الدرك و القوات المساعدة بالمنطقة ، فيما سارع الحرس المدني الإسباني بدوره لنشر عناصر على طول السياج الفاصل ، كما استعانت بطائرات مروحية ظلت طوال الليلة الماضية تجوب المنطقة مسلطة ضوءاً على الجدار الحدودي.

و اكدت نفس المصادر ،أن عدد الأشخاص الذين تجمهروا على “الحدود” في 100 شخصاً ، بينهم نحو 30 تمكنوا من العبور إلى مليلية أغلبهم مراهقين ، في الوقت الذي تجمع مجموعة من الأشخاص على الجانب المغربي لمتابعة التطورات التي تم بثها على المباشر.

الجمعية المغربية لحقوق الإنسان في الناظور ، من جهتها قالت أن ما حدث الليلة الماضية بالقرب من معبر ماري واري الحدودي لم يكن محاولة جادة لعبور الحاجز باتجاه مليلية من قبل سكان ماري واري.

و ذكرت أن الأمر يتعلق فقط بتجمع لعشرات الشباب في هذا الحي المتاخم للحدود  مؤكدة أنه لم يقفز أي من هؤلاء الشباب الحاجز.

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .