الرئيسية البديل الوطني الاكتظاظ وإنعدام شروط السلامة بالسجن المحلي العرجات 1 يثيران مخاوف اسر وعائلات السجناء ..

الاكتظاظ وإنعدام شروط السلامة بالسجن المحلي العرجات 1 يثيران مخاوف اسر وعائلات السجناء ..

كتبه كتب في 24 فبراير 2021 - 1:56 ص
سميرة صابر – جريدة البديل السياسي :
في الوقت الذي تسعى فيه الحكومة تحت القيادة السامية لجلالة الملك محمد السادس نصره الله، إلى التصدي لفيروس كوفيد 19 بمجموعة من الإجراءات الاحترازية ، يعيش السجن المحلي العرجات 1 تسيبا وحالة من الفوضى جراء الاكتظاظ وإنعدام اجراءات السلامة والوقاية من فيروس كورونا .
وحسب مصدر مطلع من داخل السجن المحلي العرجات 1 فإن القاعة المخصصة لعزل ” باجدة ” السجناء الجدد لمدة 14 يوما ، تعيش اكتظاظا كبيرا حوالي 100 شخص لقاعة طاقتها الاستعابية تتسع لعشرة أشخاص في ظروف كارثية تفتقد لشروط السلامة الصحية .
.
وأوضح المصدر أن إدارة السجن تمارس ضغوطات كبيرة على السجناء الجدد وتحرمهم من حقوقهم المشروعة ، حيث لا تسلمهم امتعتهم ” الاغطية ” الا بعد انتهاء مدة الحجر الصحي (14 يوما ) الذي يمر بمثابة جحيم خصوصا في فصل الشتاء جراء البرد القارس دون نسيان قلة التغذية والنظافة على حد سواء .
ورغم أن  مفوضية حقوق الإنسان، التابعة للأمم المتحدة، قد أعربت عن قلقها الشديد، إزاء اكتظاظ السجون حيث يقبع الكثيرون في ظروف غير نظيفة وغير صحية، الأمر الذي قد يكون سببا، في انتشار أوسع لفيروس كورونا ، لا تزال إدارة السجن المحلي العرجات 1 مستمرة في سياستها اللاإنسانية في حق السجناء .
 وفي سياق متصل ، أكد المصدر أن عائلات السجناء تعامل هي الاخرى بطريقة غير أخلاقية جراء تهكم بعض موظفي إدارة السجن المحلي العرجات 1 تصل في بعض الاحيان الى السب والقذف فهل سيتدخل مدير المديرية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج المهني للحد من هذا التسيب ؟

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .