الرئيسية منبر البديل السياسي الناظور .. رئيس الجماعة الترابية يغرد خارج السرب والمعارضة في ركن المختفون ….!

الناظور .. رئيس الجماعة الترابية يغرد خارج السرب والمعارضة في ركن المختفون ….!

كتبه كتب في 27 يناير 2021 - 1:44 ص

فاطمة الزهراء  أشن – جريدة البديل السياسي :

كثيراً ما نسمع عن دور الجماعات الترابية في المجال التنموي، وكثيرا ما نسمع عن منجزاتها التنموية، إلا أن الجماعة الترابية لمدينة الناظور تسبح عكس التيار ، و هذا ما يظهر من خلال اجهاز رئيس الجماعة الترابية لمدينة باب أوروبا على كل آمال الساكنة في التنمية باجهاضه للتوجيه العاملي في إحداث شركة للنظافة  و الذي تمت مناقشته و الموافقة عليه خلال إحدى دورات المجالس السابقة و تم إنجاز مقرر بخصوصه و حددت له تبويبة بميزانية الجماعة إلا أن  هذا المقرر ضرب عرض الحائط ، فأغلب احياء المدينة لا تستفيد من خدمات الجماعة في مجال النظافة .

دليل آخر لايحتاح إلى تأكيد و يتجلى في تدني مداخيل الجماعة على صعيد كافة الرسوم و الضرائب الأمر الذي كان يتبجح به السيد الرئيس و مريديه بقدرتهم على التحصيل إلا أن التبجح جاء بنتيجة الأصفار فقط .
زد على ذلك استهداف مرفق من اقدم المرافق تابع للاملاك المخزنية (المحجز البلدي ) و المعروف  “بدار شرح ملح” وذلك باغراقه بالاسمنت بهدف تحويله إلى مغسل لشاحنات وآليات الجماعة ،دون المراعاة لكونه من المعالم القديمة التي يجب الحفاظ عليها وفق معايير تحافظ على الثرات و الماثر العمرانية. ، و المضحك ان السيد الرئيس الذي بدأ حملته الانتخابية قبل أوانها  واكيد أنه فهم التوصيات بالشكل المقلوب حيث يعمل على تقريب الثلوت من المواطن و ليس العكس.
هذا غيض من فيض زد على ذلك تسخير سيارة الدولة بأمور شخصية فالرئيس وحاشيةه هم المستفيدون الأوائل وإلا فلا  .

 وكذا فضيحة الموظفين الاشباح  . أما التسيير الإداري فحدث و لا حرج خاصة ما يخص رخص البناء و الإصلاح و انعدام اجتماعات المجلس المسير و كذا اللجان الدائمة و التي اصبحت نائمة  .

فالرئيس أصبح يخبط خبط عشواء، لايعرف ما له و ماعليه وما هي اختصاصاته .
فهل سيبقى الوضع على ماهو خاصة ان أغلب أعضاء المكتب المسير يصفقون عشوائية و تخبط الرئيس في التسيير ،الوضع الذي يعرفه المكتب المسير .
كل هذا دفع فريق المعارضة بذات المجلس و للتاريخ حسب ما توصلت به جريدة البديل السياسي  إلى رفع مراسلات و شكايات لقضاة المجلس الجهوي للحسابات و كذا الجهات الوصية من اجل التدخل العاجل في الوضعية التي تعيشها الجماعة الترابية لمدينة الناظور.فالنيات الحسنة وحدها لا تكفي لتدبير وتسيير الشأن المحلي ، فلكل لعبة قواعدها وأسسها، وهذا ما وضع السيد الرئيس يغرد خارج السرب …!!

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .