الرئيسية الأنشطة الملكية جلالة الملك محمد السادس ضمن قائمة إختيارات الشخصية العربية الأبرز لعام 2020

جلالة الملك محمد السادس ضمن قائمة إختيارات الشخصية العربية الأبرز لعام 2020

كتبه كتب في 25 ديسمبر 2020 - 3:01 ص

جريدة البديل السياسي:

اختارت وكالة الأنباء الروسية “سبوتنيك”، جلالة الملك محمد السادس ضمن الشخصيات التي ستتنافس للظفر بلقب الشخصية الأبرز خلال سنة 2020.

ويتيح موقع RT بالعربي بدوره، إمكانية التصويت لأفضل شخصية عربية لعام 2020، يدعو المتصفحين إلى اختيار الشخصية الأبرز للعام 2020، ويضع قائمة بصور الزعماء والملوك تضم 21 شخصي من بين قادة الدول العربية.

ويقود جلالة الملك محمد السادس “ثورة” هادئة منذ اعتلاء العرش سنة 1999 في مجالات مختلفة بحكمة وتبصر، وبعد نظر، تمثلت في تدشين اصلاحات حقوقية كبيرة، ومشاريع سوسيو اقتصادبة غيرت وجه المملكة، وأوضاع المواطنين المعيشية.

ويتمحور هذه القائمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كشخصية رائدة عربيا ودوليا.

وتميزت سنة 2020 بالتدبير الناجع و الأمثل الذي قاد به المغرب معركة التصدي لوباء كورونا المستجد، إذ حرص جلالة الملك منذ الأسابيع الاولى لتفشي الوباء على تتبع كافة الإجراءات التي تم اتخاذها لاحتواء الفيروس، كما أطلق مبادرات خلاقة لإعادة العافية للاقتصاد المغربي المتاثر بالازمة، وكلها مبادرات استباقية نالت استحسانا كبيرا من قبل المنتظم الدولي.

ومما لاشك فيه أن الملك محمد السادس، يستحق هذا اللقب عن جدارة واستحقاق، نظرا لقوة الإنجازات التي قام بها، والتي جعلت المغرب يتميز باستقرار مثير في محيط إقليمي ودولي يَغلي، بل ويعطي للملكية ولادة جديدة لا من خلال تعميق المسلسل الديمقراطي، الذي بدأ بهيئة الإنصاف والمصالحة وعودة المغتربين والمنفيين، ونقد تجربة سنوات الرصاص، وترسيخ الحقوق دستوريا ومن خلال العديد من القوانين الجريئة والمصادقة على مواثيق دولية.


  • فيديو حصري لحوار مع جلالة الملك محمد السادس نصره الله في طفولته

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .