اعتقال عريسين من حفل زفافهما لخرقهما حالة الطوارئ

محمد العطاف     –        جريدة البديل السياسي :

من المنتظر أن تحيل المصالح الأمنية بتارودانت، عريسين، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية، غدا الاثنين، بعد أن ضبطا بإقامة حفل زفاف بحي برج أومنصور وسط المدينة، دون التقيد بالاجراءات التي أمرت بها السلطات العمومية.

وأكدت المصادر، إن العريس والعروس سيتم تقديمهما أمام النيابة العامة المذكورة، في حالة سراح مؤقت، مؤكدا أن عملية الإيقاف، التي أشرف عليها قائد الملحقة الإدارية الأولى بالمدينة مدعوما بأعوان السلطة وأفراد القوات المساعدة وعناصر الأمن الوطني، تمت بعد توصلهم بإخبارية تفيد إقامة أحدهم لعرس متجاهلا المنع الذي يخص التجمعات.

وأضاف المصدر ذاته أن السلطات ضبطت بمنزل العريسين نحو 40 شخصا بصدد الاحتفال بحفل الزواج في غياب تام للتدابير الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، مشيرا إلى أن أعين السلطات تراقب عن كثب أي خرق لحالة الطوارئ الصحية.

وجرى اعتقال واقتياد العريسين إلى مقر الأمن للاستماع إليهما في محضر رسمي تحت إشراف النيابة العامة، في انتظار أن يحالا على أنظارها لاستكمال باقي الأبحاث حول ملابسات إقامة العرس وخرق إجراءات الحجر الصحي.

وأكدت نفس المصادر أن السلطات المحلية التابعة لقيادة سيدي موسى الحمري بإقليم تارودانت، عملت، أيضا، أمس السبت، على مداهمة منزل شخص حاول تنظيم حفل زفاف دون مراعاة الظروف الصحية الاستثنائية التي تعيشها البلاد، معتقلة المعني بمعية عون السلطة المكلف بالمنطقة.

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*