أخبار عاجلة

ico بتعليمات ملكية.. لالة مريم تترأس المجلس الإداري للمصالح الاجتماعية للقوات المسلحة الملكية ico الناظور ..رئيس المجلس الاقليمي ينتقم من ساكنة أركمان ( رد الجميل ) ico المحسوبية والزبونية ( باك صاحبي ) تطغى على منح المجلس الإقليمي للناظور ico هكذا دعم المغرب الثورة الجزائرية وساندها في مواجهة الاستعمار الفرنسي ico خبراء و مختصون يناقشون الجريمة الإلكترونية و الأخطار المرتبطة بالأنترنيت بسيدي بنور. ico الفريق الجزائري سيحل بمطار وجدة انجاد حاملا خيبة آمال بعد خلط السياسة بالرياضة. ico الميلود مهداوي من بني مطهر بطل المغرب في سلالة بني كيل بالمعرض الدولي للفلاحة بمناسبة 2024 ico السعار يصيب الكابرانات…المغرب لعب سابقا ضد الجزائر بالقمصان الحاملة للخريطة الوطنية . ico وثيقة. الكاف يصفع شنقريحة وأزلامه ويعلن عن برمجة لقاء العودة ببركان وتسليط عقوبات إضافية على إتحاد العاصمة ico الروتور في بركان وبقميصه المرصع بخارطة المملكة المغربية….الكاف يمرغ أنوف الكبرانات في الأزبال

الرئيسية غير مصنف جامعة الاخوين تحتفل باليوم العالمي للكويكب

جامعة الاخوين تحتفل باليوم العالمي للكويكب

كتبه كتب في 1 يوليو 2020 - 1:06 م

جريدة البديل السياسي :

إفران ، عبد العزيز لفلاحي                                                                                                                                

– بمناسبة يوم الكويكب الدولي تنظم جامعة الأخوين في الفترة من 29 إلى 3 يوليو 2020 ، اجتماعًا افتراضيًا على الكويكبات ، بالشراكة مع اللجنة الوطنية لنشر علم الفلك المغرب (تحت الاتحاد الفلكي الدولي) ، مؤسسة الطريق، مرصد أوكايمدن بجامعة القاضي عياض بمراكش ، وجمعية سيتي، والجمعية الفلكية العربية ، تنظم في الفترة من 29 إلى 3 يوليو 2020 ، اجتماعًا افتراضيًا على الكويكبات.ويندرج هذا النشاط الذي سيجمع متحدثين بارزين ومتخصصين وطنيين ودوليين في هذا الموضوع ضمن إطار إستراتيجية وأعمال الأخوين لنشر الثقافة العلمية لعامة الناس وتعزيز العلم والتكنولوجيا. مع الشباب.
حيث تهدف جامعة الاخوين من  خلال هدا النشاط العلمي, تثقيف الجمهور حول الكويكبات ومخاطر التأثير المحتمل لكويكب على كوكبنا والتدابير الوقائية التي وضعتها البشرية بالفعل لمنع مثل هذا الخطر والجهود المبذولة للحد من أي خطر لأي كويكب على كوكبنا..
بالإضافة إلى الندوات عبر الإنترنت حول مواضيع غنية ومتنوعة ومثيرة ، يوفر هذا الاجتماع أيضًا ملاحظات عن السماء التي يمكن للجمهور متابعتها مباشرة على منصة "تيمز"  بجامعة الأخوين وعلى الشبكات الاجتماعية لنادي علم الفلك. AUI ،و مؤسسة الطريق. ويبق الهدف الاساسي هو زيادة الوعي العام بالكويكبات وبشكل خاص لتذكير أن البشر جميعهم مواطنون في كوننا [طاقم المركبة الفضائية الأرض] وأنه يجب عليهم التوحد ومساعدة بعضهم البعض لحماية كوكبهم.
وتجدر الاشارة ان مند عام 2011 أطلقت جامعة الأخوين مرصد الأخوين الفلكي (AAO) وهو أول مرصد روبوتي للهواة في منطقة أطلس. يقع المرصد في الحرم الجامعي الملحق على مشارف إفران. ويتميز هدا الموقع ،بابتعاده عن التلوث الضوئي ، ويوفر زاوية رؤية مفتوحة على مصراعيها.


 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .