جامعة الاخوين تحتفل باليوم العالمي للكويكب

جريدة البديل السياسي :

إفران ، عبد العزيز لفلاحي                                                                                                                                

– بمناسبة يوم الكويكب الدولي تنظم جامعة الأخوين في الفترة من 29 إلى 3 يوليو 2020 ، اجتماعًا افتراضيًا على الكويكبات ، بالشراكة مع اللجنة الوطنية لنشر علم الفلك المغرب (تحت الاتحاد الفلكي الدولي) ، مؤسسة الطريق، مرصد أوكايمدن بجامعة القاضي عياض بمراكش ، وجمعية سيتي، والجمعية الفلكية العربية ، تنظم في الفترة من 29 إلى 3 يوليو 2020 ، اجتماعًا افتراضيًا على الكويكبات.ويندرج هذا النشاط الذي سيجمع متحدثين بارزين ومتخصصين وطنيين ودوليين في هذا الموضوع ضمن إطار إستراتيجية وأعمال الأخوين لنشر الثقافة العلمية لعامة الناس وتعزيز العلم والتكنولوجيا. مع الشباب.
حيث تهدف جامعة الاخوين من  خلال هدا النشاط العلمي, تثقيف الجمهور حول الكويكبات ومخاطر التأثير المحتمل لكويكب على كوكبنا والتدابير الوقائية التي وضعتها البشرية بالفعل لمنع مثل هذا الخطر والجهود المبذولة للحد من أي خطر لأي كويكب على كوكبنا..
بالإضافة إلى الندوات عبر الإنترنت حول مواضيع غنية ومتنوعة ومثيرة ، يوفر هذا الاجتماع أيضًا ملاحظات عن السماء التي يمكن للجمهور متابعتها مباشرة على منصة "تيمز"  بجامعة الأخوين وعلى الشبكات الاجتماعية لنادي علم الفلك. AUI ،و مؤسسة الطريق. ويبق الهدف الاساسي هو زيادة الوعي العام بالكويكبات وبشكل خاص لتذكير أن البشر جميعهم مواطنون في كوننا [طاقم المركبة الفضائية الأرض] وأنه يجب عليهم التوحد ومساعدة بعضهم البعض لحماية كوكبهم.
وتجدر الاشارة ان مند عام 2011 أطلقت جامعة الأخوين مرصد الأخوين الفلكي (AAO) وهو أول مرصد روبوتي للهواة في منطقة أطلس. يقع المرصد في الحرم الجامعي الملحق على مشارف إفران. ويتميز هدا الموقع ،بابتعاده عن التلوث الضوئي ، ويوفر زاوية رؤية مفتوحة على مصراعيها.


 

قم بكتابة اول تعليق

Leave a Reply

لن يتم نشر بريدك الالكتروني في اللعن


*