الرئيسية الوقائع و الحوادث اعتقال مشعوذة تستعمل طقوس سحرية للفتيات من أجل الزواج

اعتقال مشعوذة تستعمل طقوس سحرية للفتيات من أجل الزواج

كتبه كتب في 20 يونيو 2020 - 12:08 ص

سميرة الهواري –           جريدة البديل السياسي :

أحال المركز الترابي للدرك بـ “البراشوة”، ضواحي الرباط، على وكيل الملك بالخميسات، يوم (الخميس)، عرافة وفتاة وسائقا يمتهن النقل السري، قصد استنطاقهم في جرائم النصب، عن طريق ممارسة طقوس الشعوذة، واحتراف التكهن، وتقديم مواد مضرة بالصحة،والنقل الاستثنائي للركاب دون رخصة، وخرق حالة الطوارئ الصحية، بعدما خرقوا الحجر الصحي المفروض بإقليم الصخيرات تمارة.
وأوضحت المصادر  أن عناصر دورية للدرك، أوقفت سائق سيارة وبرفقته فتاة، تبين أنه ينقلها من عين عودة، التابعة لتصنيف منطقة التخفيف 2 بتمارة، نحو “البراشوة”، التابعة لدائرة الرماني بإقليم الخميسات، المصنفة ضمن منطقة 1، واتضح خرقهما لحالة الطوارئ الصحية، وعدم توفرهما على رخصة التنقل الاستثنائية.
وأثناء عملية الإيقاف والتفتيش، عثر أفراد الدورية على مواد تستعمل في أعمال السحر بحوزة الفتاة، عبارة عن مواد كبريتية وزجاجية وأعشاب. وفور نقلها إلى مقر المركز الترابي، أقرت أن وجهتها كانت عرافة تتخذ من وكر بمركز “البراشوة” مقرا لها.
وبتعليمات من النيابة العامة، داهمت عناصر التدخل الوكر، لتعثر على مواد تمارس في التنبؤ بعلم الغيب وطقوس السحر والشعوذة.
وأقرت الفتاة أن الوصفة السحرية أرادت “تجريبها” في خليلها من أجل الزواج منه، كما أقرت العرافة أنها تستقطب الراغبات والراغبين في القيام بأعمال السحر من أجل الزواج وغيره من الامتيازات في المستقبل، سيما أن أفراد الضابطة القضائية ضبطوها في حالة تلبس بارتداء لباس تقليدي فضفاض تستعمله العرافات والملقب بلباس “لالا عايشة البحرية”، فيما أقر “الخطاف” بنقل الفتاة من منطقة التصنيف 2 نحو المنطقة 1 مقابل مبلغ مالي، وهو ما وضعه أمام جرائم خرق حالة الطوارئ الصحية المفروضة لمواجهة تفشي فيروس كورونا، كما يواجه مخالفة النقل الاستثنائي للركاب دون رخصة.
ووضعت المحجوزات من الطلاسم والكتابات والمواد الكبريتية رهن تصرف النيابة العامة في انتظار إتلافها، وبعدما تكونت العناصر الجرمية من خلال الأدلة المحجوزة وحالة التلبس والاعترافات التلقائية، أحيل الأظناء الثلاثة على النيابة العامة من أجل استنطاقهم أوليا في الجرائم سالفة الذكر، وإحالتهم على القاضي الجنحي المقرر في قضايا التلبس بالمحكمة الابتدائية بالخمسيات لترتيب الجزاءات الزجرية في حقهم

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .