أخبار عاجلة

الرئيسية البديل الوطني جريدة البديل السياسي تتضامن مع الزملاء الصحفيين في القناة الأمازيغية

جريدة البديل السياسي تتضامن مع الزملاء الصحفيين في القناة الأمازيغية

كتبه كتب في 7 مايو 2020 - 1:22 ص

جريدة البديل السياسي

تلقينا باستنكار شديد  ما تعرض له الزملاء الصحافيين في القناة الامازيغية  من تعنيف جسدي ولفظي من طرف قائد احدى المقاطعات بمدينة تيفلت اقليم الخميسات ا على مرأى وذلك اثناء  مزاولتهم لمهامهم الإعلامية .


حيث انه يوم الثلاثاء كان الزميلين يقومان بتغطية إعلامية  وقام بتعنيفهما موجها لهما ضربتين على مستوى اليدين  محاولا نزع آلة تصوير مما تسبب في جروح في يد الزميل الصحفي  في تحد صارخ للدستور الجديد والقوانين المنظمة لحرية الصحافة والإعلام والمواثيق الدولية .


وأمام هذا الوضع فإنأسرة تحرير جريدة البديل السياسي   تعلن تضامنها اللامشروط مع الزميلين  وتدين بشدة ما وقع لهما . وتعتبر ما تعرضا له استهدافا مباشرا لرجال الصحافة  وشكلا من أشكال تكميم الأفواه وثني المصورين الصحفيين عن أداء مهمتهم واعتداء على حرية الصحافة وعلى الحرمة الجسدية والنفسية للصحفيين، وتصرفا مشينا يتنافى مع مقتضيات الدستور الجديد والقوانين المنظمة لحرية الصحافة والإعلام .

وتحمل الحكومة مسؤوليتها القانونية والأخلاقية تجاه المضايقات التي يتعرض لها  الصحافيون أثناء مزاولة مهامهم ومعاقبة كل من ثبت تورطه في مثل هذه الانتهاكات .وتطالب عامل عمالة الخميسات  بفتح تحقيق في الموضوع وإنصاف الزميلين ورفض هذا التهريب الهمجي التي تطال الصحافيين لقيامهم بواجبهم المهني .

كما تعلن احتفاظها بحقها في مواجهة كل ما من شأنه أن يمس أو يحط من كرامة الجسم الاعلامي ومؤازرتها للزميلين ا في الدعوى القضائية التي سترفعها ضد المعتدي.
وفي الختام تدعو أسرة تحرير جريدة البديل السياسي كافة العاملين في الحقل الإعلامي رص الصفوف للدفاع عن مهنة المتاعب والوقوف بكل حزم أمام كل من سولت له نفسه تكميم الأفواه والمس بحرية الصحافة والتعبير .

 

تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .