أخبار عاجلة

الرئيسية البديل الوطني أعضاء مجلس جماعة البركانيين يتنازلون عن تعويضاتهم عن المهام برسم شهر أبريل 2020 لفائدة صندوق جائحة كورونا

أعضاء مجلس جماعة البركانيين يتنازلون عن تعويضاتهم عن المهام برسم شهر أبريل 2020 لفائدة صندوق جائحة كورونا

كتبه كتب في 1 مايو 2020 - 12:55 ص

عبد الراضي لمقدم – جريدة البديل السياسي :

أعلن المجلس الجماعي للبركانيين بالناضور، عن مساهمة أعضائه براتب شهر واحد لفائدة « الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد عبدالرضي لمقدم/ البركانيين- الناضور وهكذا، قرر رئيس المجلس الجماعي وأعضاء مكتب مجلس الجماعة وكاتب المجلس و نائبه، وكافة رؤساء اللجان الدائمة المنبثقة عن نفس المجلس و نوابهم، التنازل عن تعويض شهر واحد لفائدة هذا الصندوق،المحدث بالمرسوم رقم 2.20.269 الصادر في 21 رجب 1441(1 مارس 2020) القاضي بإحداث حساب مرصود لأمور خصوصية يحمل إسم "الصندوق الخاص بتيسير جائحة فيروس كورونا<كوڨيد-19>.

ويأتي هذا الإجراء في سياق واجب التضامن بما يعكس قيم التلاحم و التآزر بكل وطنية مسؤولية كما عبر عن ذلك رئيس المجلس الجماعي وباقي الأعضاء،و تنضاف هذه المساهمة إلى جانب عدد من الإجراءات الأخرى المتخذة بما فيها تحويل العديد من الفصول الغير إجبارية لفائدة الفصل المتعلق بتداببر مكافحة فيروس كورونا المستجد من قبيل شراء مواد التعقيم وباقي العمليات و الأشغال المرتبطة بالتصدي للجائحة. يذكر أن هذا الصندوق سيخصص.

من جهة للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال. وسيتم، من جهة أخرى، رصد الجزء الثاني من الاعتمادات المخصصة لهذا الصندوق، لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها لجنة اليقظة الاقتصادية، لاسيما فيما يخص مواكبة القطاعات الأكثر تأثرا بفعل انتشار فيروس كورونا، والحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف من التداعيات الاجتماعية لهذه الأزمة.

 

مشاركة
تعليقات الزوار ( 0 )

أضف تعليقاً

1000 / 1000 (عدد الأحرف المتبقية) .